رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السجن والجلد لمقيم عربى تجسس لإسرائيل بالجزائر

عربى وعالمى

الأربعاء, 30 أكتوبر 2013 14:31
السجن والجلد لمقيم عربى تجسس لإسرائيل بالجزائرصورة ارشيفية
متابعات :

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالعاصمة السعودية الرياض، اليوم الأربعاء، حكمًا بسجن مقيم عربي تسعة أعوام وجلده 80 جلدة وإبعاده عن البلاد بعد انتهاء محكوميته، وذلك بعد إدانته واعترافه بالتجسس على المملكة لمصلحة إسرائيل.

وحسبما جاء في منطوق الحكم، فإن المدان "قام بمراسلة رئيس الوزراء الإسرائيلي والتواصل مع الاستخبارات الصهيونية عبر البريد الإلكتروني، وأبدى

الموافقة للتعاون معهم ضد المملكة مقابل الحصول على مبالغ مالية، إضافة لعدم إخباره الجهات الأمنية في المملكة بحقيقة الأمر".
وقالت صحيفة "الرياض أونلاين" اليوم إن المحكمة أدانت المتهم، الذي لم تكشف عن اسمه، بتعاطي الحشيش المخدر والقات والحبوب المحظورة وإقامة علاقة محرمة
مع امرأة أجنبية، وبين التقرير الطبي الذي تلقته المحكمة أن المتهم يعاني اكتئابًا نفسيًا واضطرابًا في الشخصية، وأنه مسئول جنائيًا عن جريمته، حسبما ورد في التقرير، وهو ما دفع القاضي لإصدار الحكم المذكور بحقه.
وبصدور الحكم، - طبقًا للصحيفة - قرر كل من المدعي العام والمتهم الاعتراض على الحكم، حيث زعم المتهم أنه أثناء تخابره مع إسرائيل لم يكن في كامل قواه العقلية، بسبب تأثير الحبوب المخدرة التي يتناولها.

أهم الاخبار