رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اعتداء متطرفين يمينيين على مقر تركي بفيينا

متطرفين – ارشيفية
متطرفين – ارشيفية

كشف اليوم متحدث رسمي باسم جهاز شرطة العاصمة فيينا النقاب عن القبض على 9 متطرفين يمينيين بعد الاعتداء الذي شنته مجموعة متطرفة مؤلفة من 40 فردا على مقر تابع لأحد الروابط الاجتماعية التركية (كوم انترن) في العاصمة النمساوية فيينا.

وأوضحت مصادر الشرطة أن الاعتداء وقع على مقر رابطة (اتحاد العمال والشباب الاتراك في النمسا) في وقت متأخر من ليلة أمس وأسفر عن إصابة أحد أعضاء مجلس إدارة الرابطة بعد الاعتداء عليه من قبل المجموعة المتطرفة, التي اقتحم أعضاؤها المكان أثناء تنظيم إحدى فعاليات الرابطة, التي لها نشاط نقابي عمالي ومسجلة في نقابة العمال النمساوية.
وأعربت المستشارة العمالية ذات الأصول التركية, نسلما شاخت, عن غضبها الشديد بسبب الاعتداء قائلة " ليس من قبيل المصادفة أن يختار النازيون رابطة تجمع المهاجرين وغير المهاجرين من الطبقة العاملة", مؤكدة أن الحركات اليمينية المتطرفة تعيش حالة من الانتعاش في أوقات الإجراءات التقشفية الصارمة ومع ارتفاع نسب البطالة لافتة إلى الوضع في اليونان.
وفي ذات السياق أعلن مكتب حماية الدستور,

صباح اليوم الاثنين, عن بدء التحقيقات مع المتهمين للكشف عن احتمال وجود دوافع سياسية خلف الاعتداء, بعد أن اكتشفت الشرطة أن الشخص المصاب عضو في مجلس إدارة مبادرة الاتحاد الشيوعي الدولي, فيما أكد أعضاء في (رابطة اتحاد العمال والشباب الاتراك في النمسا), أن الأفراد المقبوض عليهم ينتمون إلى حركة النازيين الجدد ومعروفون بالنسبة لجهاز الشرطة, لافتين إلى الشعارات المعادية للأجانب التي رددها أعضاء المجموعة المتطرفة أثناء عملية الاعتداء على مقر الرابطة.
وفي المقابل دعا أعضاء الرابطة التركية (كوم انترن) إلى التظاهر ضد الفاشية النازية في ميدان (فيكتورادلر ماركت) مساء اليوم الاثنين, منددين بالعنف اليميني المتطرف في النمسا ضد الأقليات ذات الأصول الأجنبية.