رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بدء اجتماعات لجنة المتابعة السودانية السعودية

عربى وعالمى

الأحد, 27 أكتوبر 2013 16:07
بدء اجتماعات لجنة المتابعة السودانية السعودية
متابعات

بدأت اليوم الأحد بالخرطوم اجتماعات "برنامج لجنة المتابعة للجنة الوزارية السودانية السعودية" التي تستضيفها الخرطوم في دورة الانعقاد الخامسة في مارس من العام المقبل 2014.

رأس الجانب السوداني محمد الحسن جبارة وكيل وزارة الزراعة والري، بينما رأس الجانب السعودي سامي بن سليمان النحيط وكيل وزارة الزراعة المساعد لشئون الثروة الحيوانية السعودي، بمشاركة مسئولي وزارات الثقافة والتربية والزراعة والثروة الحيوانية والجمارك والصحة في البلدين.
وقال المسئول السوداني، إن الهدف من انعقاد اللجنة هو تقوية وتواصل للعلاقات بين البلدين، مشيرا إلى أن اللجنة منوط بها متابعة ومعالجة مسائل فنية تمت مناقشتها بمدينة جدة.
وأشار إلى أن الاجتماعات- تستمر على مدى يومين- ستتناول مناقشة الجانب الزراعي ممثلا في التدريب وتبادل الزيارات والتعاون في مجال مكافحة الجراد الصحراوي والآفات الأخرى والاستثمار في مجالي الزراعة والغابات، بجانب مناقشة معايير الحجر

البيطري والضوابط لضمان تفعيل صادرات السودان من اللحوم.
وقال جبارة، إن الجانب السوداني على استعداد لوضع كافة التجهيزات بأسرع فرصة تمهيدا لعقد اللجنة الوزارية بين البلدين بالخرطوم.
ومن جانبه، قال رئيس الوفد السعودي سامي النحيط، إن انعقاد اللجنة تم بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، واصفا الاجتماعات بأنها خطوة إيجابية تقلل من الصعاب التي تعرقل كل الاتفاقيات، وتمهد لانعقاد اللجنة الوزارية مطلع مارس المقبل .
وأعرب النحيط عن أمله أن تخرج هذه الاجتماعات بتوصيات تساهم في انعقاد اللجنة الوزارية المشتركة.

أهم الاخبار