رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المعارضة السورية تتهم نظام الأسد بتفجير مصلين

عربى وعالمى

السبت, 26 أكتوبر 2013 10:02
المعارضة السورية تتهم نظام الأسد بتفجير مصلين
متابعات:

اتهم الائتلاف الوطني السوري المعارض، أكبر تشكيلات المعارضة السياسية السورية،النظام السوري بالوقوف وراء تفجير سيارتين مفخختين أمام مسجد في ريف العاصمة السورية دمشق أمس الجمعة، ما أدى إلى سقوط العشرات بين قتيل وجريح.

وذكر الائتلاف في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) نسخة منه اليوم السبت أن "عصابات (رئيس النظام السوري) بشار الأسد" أقدمت على تفجير سيارتين مفخختين أمام مسجد في منطقة

"وادي بردى" بريف دمشق بالتزامن مع خروج المصلين عقب صلاة الجمعة ما أسفر عنه سقوط 33 قتيلاً وعشرات الجرحى.
وأدان البيان "هذه الجريمة"، مستنكرًا "المواقف الدولية المريبة التي تترك الباب مفتوحًا لنظام الأسد كي يستمر في ارتكاب المجازر والخروقات ضد السوريين".
وطالب الائتلاف "مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بتوثيق هذه الجريمة النكراء
إلى جانب الجرائم السابقة، التي ارتكبت خلال أربعة عقود بحق الشعب السوري"، داعيًا إياه "لاتخاذ الإجراءات الكفيلة بمحاسبة المجرمين عن هذه الجرائم وعلى رأسهم بشار الأسد".
وشدد البيان على أن "استمرار النظام بارتكاب المجازر يوجب على دول العالم الحر، والدول أصدقاء الشعب السوري، بالإضافة إلى المنظمات الحقوقية والإنسانية الدولية أن يتحملوا مسئولياتهم تجاه المدنيين، والقيام بواجبهم لحماية أرواح السوريين وصيانة حقوقهم ومحاسبة كل من أجرم بحقهم أو ساعد على ذلك بشكل مباشر أو غير مباشر".

تابعونا على صفحة "بوابة الوفد الإلكترونية" على فيس بوك

https://www.facebook.com/alwafdportal

أهم الاخبار