رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حزب الله: المعارضة السورية فاشلة

عربى وعالمى

الخميس, 24 أكتوبر 2013 12:59
حزب الله: المعارضة السورية فاشلة
متابعات:

أكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أن إسرائيل هي المستفيد الأول من الفوضى التي تشمل البلاد العربية والتي تريد أن تبقي المنطقة بلا حل وإذا وجدت حلًا يلوح في الأفق في بلد من البلدان تصرخ إسرائيل بالاعتراض.

ودعا قاسم في تصريحات له اليوم الخميس إلى توجيه البوصلة باتجاه إسرائيل المعتدية والمحتلة والتي تنتهك حرمة القدس وتعتدي على الشعب الفلسطيني وتحتل أراضيه وتحاول تخريب المنطقة مما يتطلب التوحد لمواجهتها وليس التلهى في الشؤون الداخلية.
وبالنسبة الى تطورات سوريا.. اعتبر قاسم أن المشروع الأمريكي الإسرائيلي أصيب حيث تبين أن النظام السوري

يستعيد قدراته ويحقق انجازات ميدانية على الأرض مقابل المعارضات المحلية والإقليمية والدولية التي تقاتل على أرض سوريا.
وقال إنه من الملفت أن أمريكا والدول الكبرى بدأت تتحدث عن تبني معارضة معتدلة في سوريا أي أنهم يريدون جزء من المعارضة السورية ولا يريدون الجزء الآخر التي هي المعارضة الإرهابية علماً أن المعارضة المعتدلة التي يتحدثون عنها ليس لها علاقة على الأرض ومن له علاقة في الأرض لا يمتلك القدرة الكافية في مقابل المعارضة الإرهابية التي تنتشر داخل جماعات
المعارضات المختلفة.
وأكد أن من يراهن على النجاحات العسكرية في سوريا للمعارضات المحلية والإقليمية والدولية "واهم" لأنها فاشلة متناحرة لا تستطيع أن تنجز شيئا وهي تستطيع أن تخرب وتدمر وترعب الأهالي لكن لا تستطيع الاتفاق على حل سياسي لمصلحة المجتمع . على حد قوله.
وعلى الصعيد الداخلي اللبناني.. اتهم الشيخ نعيم قاسم قوى 14 آذار برفع شعار يؤدي إلى تعطيل البلاد بكاملها لانهم لا يريدون أن يكون هناك حكومة في لبنان لأن هناك دولة عربية خليجية أمرتهم أن يجمدوا تشكيل الحكومة بانتظار التطورات في سوريا.
وأكد تمسك حزبه بتشكيل حكومة وحدة وطنية تجمع كل أطياف المجتمع ورفض حكومة اللون الواحد لأن لبنان لا يمكن أن يديره فريق دون فريق آخر ولا يمكن أن يهمش أحد على حساب أحدٍ آخر.

أهم الاخبار