رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أردوغان بصدد إجراء تعديلات على بعض الحقائب الوزارية

عربى وعالمى

الخميس, 24 أكتوبر 2013 11:39
أردوغان بصدد إجراء تعديلات على بعض الحقائب الوزاريةرئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان
متابعات:

يترأس رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان اجتماع حزبه في بلدة "كزلجه حمام" في الفترة من الأول إلى الثالث من نوفمبر القادم لدراسة استراتيجية وخارطة طريق واستعدادات حزبه للانتخابات المحلية المقرر لها شهر مارس القادم.

وذكرت صحيفة يني تشاغ اليوم الخميس أن أردوغان سيتوجه بعد انتهاء أعمال الاجتماع التقييمي لحزبه في "كزلجه حمام" التي تبعد بمسافة 72 كيلومتر عن العاصمة أنقرة

لإجراء تعديلات على بعض الحقائب الوزارية التي يعتقد أنها ستشمل تغيير من سبعة إلى ثمانية وزراء ومن أهم هذه التغييرات تولي نائب رئيس الوزراء نعمان كورتلموش مهام نائبه الحالي بولنت آرينتش.
وأشارت الصحيفة إلى أن الخلاف في وجهات النظر لا يزال مستمرا بين أردوغان وآرينتش حول أحداث جيزي بارك باسطنبول خاصة
أن المعلومات تؤكد أن الرئيس التركي عبدالله جول وآرينتش متفقان حول الحادث ضد أردوغان ومن أجل ذلك سيبعد أردوغان نائبه آرينتش عن منصبه.
كما سيجري أردوغان تعديلات على الحقائب الوزارية التي يعتبرها فاشلة في أداء مهام عملها ومنها وزارة الزراعة ووزارة الشباب والرياضة ووزارة العمل والضمان الاجتماعي إضافة إلى ترشيح بعض الأسماء لرئاسة البلديات لخوض الانتخابات المحلية في شهر مارس القادم وخاصة في المدن المهمة مثل اسطنبول وأنطاليا وإزمير وبولو ودياربكر بالإضافة إلى مدن أخرى يولي أردوغان لها أهمية بالغة.

أهم الاخبار