عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البشير يوصى بفصل الموقعين على مذكرة الإصلاحيين

عمر البشير
عمر البشير

أوصى المكتب القيادي لحزب المؤتمر الوطني الحاكم بالسودان، بفصل 3 من قياديي الحزب الموقعين على "المذكرة الإصلاحية" هم: غازي صلاح الدين، وحسن عثمان، وفضل الله أحمد.

وأقر الحزب - خلال اجتماعه برئاسة الرئيس السوداني عمر البشير - تجميد النشاط التنظيمي لتسعة أخرين من الأعضاء الموقعين على المذكرة لدورة كاملة، حتى أكتوبر من العام القادم 2014، فيما وجهت اللوم لأربعة أخرين، مع تكليف اللجنة المشكلة من الحزب الحاكم بالتحقيق مع بقية الموقعين على المذكرة الإصلاحية.
وقال القيادي بالحزب الحاكم بالسودان و"رئيس لجنة المحاسبة" أحمد إبراهيم الطاهر- لصحيفة "السوداني" الصادرة بالخرطوم اليوم "الخميس" - إن المجموعة منظمة وتعمل وفق تنظيم مواز للحزب تعقد اجتماعاتها بمنزل الدكتور غازي صلاح الدين، مشيرا إلى أن المجموعة اتخذت

خطوات باتصالها بأحزاب سياسية.
وأشار إلى أن مجموعة الإصلاحيين اقترحت كذلك إيجاد تحالفت سياسية بينها وبين تلك الأحزاب، وشدد على أن المذكرة كانت عونا على للدولة والحزب، ولصالح القوى المعارضة داخليا وخارجيا.
تجدر الإشارة، إلى أن حزب المؤتمر الحاكم بالسودان، كان اتخذ قرارا بتجميد عضوية 31 عضوا من قيادات الحزب الموقعين على"مذكرة الإصلاحيين" احتجاجا على القرارات الاقتصادية ورفع الدعم عن المحروقات والتي أدت للمظاهرات الشعبية التي راح ضحيتها نحو 70 شخصا وفقا لإحصائيات وزارة الصحة السودانية.