رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عشرات المستوطنين اليهود يقتحمون المسجد الأقصى

عربى وعالمى

الأربعاء, 23 أكتوبر 2013 11:12
عشرات المستوطنين اليهود يقتحمون المسجد الأقصى
الوفد - متابعات

اقتحم اليوم الأربعاء، الشعرات من المستوطنين اليهود، باحات المسجد الأقصى المبارك برفقة حاخامات إسرائيليين من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية.

قال رئيس هيئة المرابطين بالقدس الشريف يوسف مخيمر في تصريح ، إن ما يقارب 60 مستوطنا يهوديا متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات صغيرة وتجولوا في باحاته وأدوا بعض الصلوات التلمودية داخلة

.
وأشار مخيمر إلى أن بعض المستوطنين قاموا بأعمال استفزازية ضد المصلين وطلاب وطالبات مصاطب العلم داخل المسجد وذلك في تطور نوعي وبصورة همجية.
كما قامت شرطة الاحتلال بتشديد إجراءاتها الأمنية على بوابات المسجد الأقصى ودققت في البطاقات الشخصية للداخلين إليه كما فتشت الحقائب وقامت بتصوير تحركاتهم وجميع حلقات العلم
بالمسجد.
من جانبه، قال خالد الحسيني نائب رئيس هيئة المرابطين بالقدس، إن هناك دعوات يهودية لاقتحام المسجد الأقصى غدا الخميس وذلك عن طريق القيام بجولة إرشادية بداخله بمشاركة حاخامات يهود والأحزاب السياسية والدينية الإسرائيلي وذلك من أجل إعطاء اليهود الحق في الصلاة بالمسجد متى يشاؤون .
تجدر الاشارة إلى أن ما يسمى ب" مركز جبل الهيكل للجولات السياحية والدراسات" دعا المستوطنين والجماعات اليهودية للمشاركة في اقتحام المسجد الأقصى المبارك غدا والقيام بجولة إرشادية عن تاريخ وآثار الهيكل المزعوم.

أهم الاخبار