رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إقبال ضعيف على الانتخابات البلدية فى إسرائيل

عربى وعالمى

الأربعاء, 23 أكتوبر 2013 10:36
إقبال ضعيف على الانتخابات البلدية فى إسرائيل
الوفد – متابعات:

لم تُسجل مفاجآت كبرى في الانتخابات البلدية الإسرائيلية حيث عاد معظم رؤساء بلديات المدن الكبرى إلى مناصبهم في انتخابات شهدت اقبالًا ضعيفًا من الإسرائيليين الذين يعتبرون السلطات المحلية فاسدة بشكل كبير.

وفي القدس، هزم رئيس البلدية المنتهية ولايته نير بركات منافسه موشيه ليون الذي حظي بدعم من حزب شاس الديني لليهود الشرقيين السفارديم وزعيم حزب "اسرائيل بيتنا" القومي المتطرف افيغدور ليبرمان.
واحتفظ رون حولدائي بمنصبه كرئيس لبلدية تل أبيب في الانتخابات التي جرت أمس الثلاثاء بالإضافة

إلى رئيس بلدية حيفا يونا ياهاف الذي فاز بولاية أخرى لـ5 سنوات.
وفازت امرأتان فقط برئاسة بلديتين من أصل 191 بلدية إحداهما في مدينة نتانيا والأخرى في بلدة صغيرة شرق تل أبيب.
وأعيد انتخاب 3 من رؤساء البلديات الذين يواجهون تهما بالفساد بعد أن كانت المحكمة العليا، قامت باستبعادهم من مناصبهم، ولكنها حكمت بإمكانية ترشحهم مرة أخرى لولايات جديدة.وقالت وزارة الداخلية صباح الأربعاء
إنها ما زالت تقوم باحتساب نسبة مشاركة الناخبين، ولكن التقديرات تشير إلى ضعف الإقبال، حيث يبدو أن أقل من 50% من الإسرائيليين شاركوا في الانتخابات.
وأكد مسئول في الوزارة لاذاعة الجيش أن النتائج النهائية قد تعلن مساء الخميس، حيث لم يتم احتساب تصويت الجنود من القواعد العسكرية حتى الآن.
وكتبت صحيفة يديعوت أحرونوت على صفحتها الأولى "لا مبالاة" مشيرة إلى أن واحدًا من بين كل اثنين تقريبًا من الإسرائيليين لم يكلف نفسه عناء التصويت في هذه الانتخابات.
ونسبة المشاركة في الانتخابات البلدية ضعيفة بشكل عام في إسرائيل، حيث لم تتخط 51,85% خلال الانتخابات الأخيرة التي جرت في 2008.

أهم الاخبار