رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

برلمانى تركى يستفسر عن دفع 150 مليون دولار فدية

عربى وعالمى

الأربعاء, 23 أكتوبر 2013 09:32
برلمانى تركى يستفسر عن دفع 150 مليون دولار فدية
الوفد – متابعات:

تقدم أيتون شراي النائب بالبرلمان من حزب الشعب الجمهوري المعارض عن مدينة إزمير، بطلب إحاطة لرئاسة البرلمان للرد عليها من قبل رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان حول قيام الحكومة بدفع فدية بقيمة 150 مليون دولار لتحرير الطيارين اللذين اختطفا من قبل مجموعة مسلحة بالعاصمة اللبنانية بيروت في التاسع من أغسطس الماضي.

وذكرت صحيفة (طرف) اليوم الأربعاء أن شراي استفسر عن تقارير تؤكد دفع أردوغان هذا المبلغ

من ميزانية رئاسة الوزراء السرية أو مسئولي دولة قطر.
واستفسر شراي أيضا عن تقارير قيام تركيا بعقد مفاوضات مع منظمة إرهابية لإطلاق سراح الرهائن، ودور قطر في عملية تحرير الرهائن، متسائلا عما إذا كانت الحكومة ستتبع وسائل رادعة لمنع اختطاف الأتراك من قبل المنظمات الإرهابية في منطقة الشرق الأوسط.
وكان الطياران التركيان مراد آكينبار ومساعده مراد
آجتشا اللذان كانا محتجزين كرهائن منذ 9 أغسطس الماضي قد وصلا إلى مطار أتاتورك الدولي باسطنبول في 19 أكتوبر الجاري وكان في استقبالهما أردوغان للترحيب بهما.
يذكر أن آكينبار وآجتشا قد اختطفا في بيروت عقب قيامهما برحلة إلى العاصمة اللبنانية من قبل مجموعة من أربعة مسلحين أرغموهما على التوقف بسيارتهما خلال توجههما من المطار إلى الفندق.
وأعلنت جماعة تسمي نفسها "زوار الإمام رضا" مسئوليتها عن اختطاف الطيارين التركيين، وقالت - في بيان لها - إنها ستفرج عنهما مقابل الإفراج عن تسعة مواطنين لبنانيين محتجزين كرهائن في سوريا.

أهم الاخبار