رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

100 مليون دولار من بريطانيا لجميعات اللاجئين بلبنان

عربى وعالمى

الثلاثاء, 22 أكتوبر 2013 13:35
100 مليون دولار من بريطانيا لجميعات اللاجئين بلبنانلاجئين سوريا
متابعات :

بحث وزير الشئون الاجتماعية اللبناني وائل أبو فاعور اليوم الثلاثاء مع كل من منسقة الأمم المتحدة لشئون اللاجئين نينات كيلي ، والمسئول الإداري الدائم في وزارة التنمية الدولية البريطانية مارك لوكاك ، والسفير البريطاني توم فلتشر ، أوضاع اللاجئين السوريين في لبنان .

ونوه لوكاك، عقب اللقاء، بكرم الشعب اللبناني البالغ في استضافته اللاجئين السوريين .. لافتا إلى أن بريطانيا قدمت 800

مليون دولار للتعامل مع أزمة النازحين السوريين وستقدم أيضا 500 مليون دولار للمنطقة من بينها 100 مليون دولار في لبنان لجمعيات الأمم المتحدة والجمعيات الدولية التي تهتم بشئون اللاجئين .

وأشار إلى الأعباء الكبيرة التي ألقيت على الشعب اللبناني جراء الأعداد الكبيرة من النازحين الذين يسكن العديد منهم المدارس بالإضافة إلى

الأعباء على المستشفيات .. لافتا إلى أن البنك الدولي أنشأ خارطة طريق لمساعدة المؤسسات اللبنانية فى التعامل مع التحديات الناجمة عن أزمة اللاجئين .. مشددا على أن الحكومة البريطانية جادة في دعم بعض تلك النشاطات في البنك الدولي .

ولفت لوكاك إلى أنه زار منطقة البقاع أمس الاثنين واطلع على بعض المشاريع التي نفذتها الأمم المتحدة على الصعيد التعليمي والخدماتي التي تعنى بها البلديات .. مؤكدا أن بلاده ستبذل ما في وسعها لدعم لبنان وبلدان المنطقة لمواجهة أزمة اللاجئين .

أهم الاخبار