رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نيجيريا تؤكد توقيع اتفاقية مع إسرائيل لنقل الحجاج

عربى وعالمى

الاثنين, 21 أكتوبر 2013 10:41
نيجيريا تؤكد توقيع اتفاقية مع إسرائيل لنقل الحجاج
بوابة الوفد - متابعات:

جددت الحكومة النيجيرية تأكيدها توقيع اتفاقية مع إسرائيل لتسهيل نقل الحجاج المسيحيين النيجيريين إلي الأراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك بعد محاولات فاشلة لتوقيعها استمرت على مدار سبع سنوات من 2005 الي 2012.

وقال مساعد وزيرة الطيران المدني النيجيري جو اوبي - في تصريحات صحفية اليوم الاثنين - إن الإتفاقية سيتم توقيعها هذا الأسبوع خلال زيارة الرئيس جودلاك جوناثان المتوقعة إلي

إسرائيل لزيارة الأماكن المقدسة المسيحية بفلسطين المحتلة .
وأضاف أن توقيع الإتفاقية سيسهل نقل الحجاج مباشرة من الأراضي النيجيرية إلي المطارات الإسرائيلية بدلا من الذهاب عبر دول أخري الأمر الذي سيوفر الراحة للحجاج وخفض تكاليف السفر.
وقال المدير التنفيذي للجنة الحج المسيحية بنيجيريا جون كينيدي اوبارا مؤخرا ، إن زيارة
الرئيس جوناثان المرتقبة إلي إسرائيل هي روحية لزيارة الأماكن المقدسة في الأراضي الفلسطينية المحتلة وليست زيارة رسمية ، مشيرا إلي أن الزيارة تاتي في اطار سفر وفود نيجيرية تضم ألاف الحجاج المسيحيين النيجيريين الذي يزورون الاراضي المحتلة كل عام.
وأضاف أن الزيارة مقتصرة علي الحج الي الأماكن المسيحية وهي مختلفة عن زيارات الرئيس العادية الي الدول الأخري، مشيرا الي أن زيارة الرئيس ستسهل إجراءات توقيع اتفاقية الخدمات الجوية لنقل آلاف المسيحيين النيجيريين الي الأراضي المقدسة بفلسطين المحتلة.

أهم الاخبار