رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وفاة نائب أردنى سابق كآخر ضحية لمشاجرات الأردن

عربى وعالمى

الاثنين, 07 أكتوبر 2013 11:24
وفاة نائب أردنى سابق كآخر ضحية لمشاجرات الأردن
متابعات:

توفي النائب الأردني السابق، عبد الناصر بني هاني، الاثنين، متأثرا بإصابته بأعيرة نارية خلال مشاجرة وقعت في مدينة إربد، في أحدث حلقة من سلسلة شجارات تورط فيها سياسيون أردنيون.

وفي حين قالت وكالة الأنباء الأردنية إن "أسباب ودوافع وقوع المشاجرة لم تتضح بعد"، أكد موقع أردني أن الحادث وقع على خلفية إحراق سيارة نائب في البرلمان الأردني.
وكان مجهولون أضرموا قبل أيام

النيران في سيارة النائب قاسم بني هاني حين كانت متوقفة أمام منزله في إربد شمالي المملكة، من دون أن تتضح أسباب تلك الحادثة أيضا.
تأتي حادثة مقتل النائب السابق بعد سلسلة حوادث شهدها البرلمان الأردني، كان آخرها إطلاق النائب طلال الشريف الرصاص باتجاه زميله قصي الديمسي تحت قبة المجلس التشريعي.
وعلى الرغم من أن الديمسي لم يصب بأذى، إلا أن الحادثة أظهرت أن البنادق الحربية باتت وسيلة جديدة لحل الاختلاف بالرأي بين المشرعين بعد أن اعتاد الأردنيين على مشاجراتهم.
فقبل هذه الحادثة، لوح أحد النواب باستخدام مسدسه لحسم شجار وقع مع زميله، في حين شهدت جلسات تشريعية أخرى عراك بالأيدي وتلاسن وصل لحد تبادل الشتائم بين النواب.
وأثارت تلك الحوادث غضب واستهجان الرأي العام الأردني الذي اعتبر أن البرلمان تحول من مكان للتشريع ومحاسبة الحكومة إلى مسرح للفوضى المتعارضة مع العمل النيابي.

أهم الاخبار