رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نتنياهو: السلام "مستحيل" دون يهودية إسرائيل

عربى وعالمى

الاثنين, 07 أكتوبر 2013 10:06
نتنياهو: السلام مستحيل دون يهودية إسرائيل
متابعات:

اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تحقيق السلام "أمراً مستحيلاً"، طالما يرفض الفلسطينيون الاعتراف بـ"يهودية" إسرائيل، في وقت تزايدت فيه دعوات جماعات يهودية لاقتحام المسجد الأقصى.

وقال نتنياهو في كلمة ألقاها بجامعة "بار إيلان" مساء الأحد، إنه "يستحيل تحقيق السلام مع الفلسطينيين، طالما رفضوا الاعتراف بحق الشعب اليهودي في أن تكون له دولة قومية سيادية"، وأكد أن

هذا الاعتراف "شرطاً ضرورياً لإنجاح المفاوضات الجارية حالياً."
كما شدد نتنياهو، بحسب ما نقلت الإذاعة الإسرائيلية الاثنين، على "وجوب أن تكون أي دولة فلسطينية مستقبلية، مجردة من الأسلحة.. مع اتخاذ ترتيبات قوية لحماية أمن إسرائيل"، مجدداً رفضه القول بأن "قضية الاستيطان" تُعد لب النزاع الإسرائيلي الفلسطيني.
من جانب آخر، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن عدداً من المنظمات اليهودية دعت "المجتمع اليهودي" إلى المشاركة في حملة لاقتحام "المسجد الأقصى"، تستمر أسبوعاً، وُصفت بأنها "أكبر مشاركة" في عمليات الاقتحام التي يتعرض لها المسجد.
ومن المقرر أن يبدأ تنفيذ هذه الحملة، التي تتزامن مع ذكرى ما يُسمى "الصعود إلى جبل الهيكل"، اعتباراً من الخميس المقبل، بحسب الإعلانات التي نشرتها تلك المنظمات، إضافة إلى ناشطين في حزب "الليكود" الحاكم، على صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعي.

أهم الاخبار