رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

3 ملايين متضرر و160 مليون دولار خسائر إعصار الصين

عربى وعالمى

الاثنين, 07 أكتوبر 2013 09:24
3 ملايين متضرر و160 مليون دولار خسائر إعصار الصين
متابعات:

قالت السلطات المحلية بمقاطعة تشجيانغ شرقي الصين إن شخصين لقيا مصرعهما في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين، بعد اجتياح أعصار فيتو للمقاطعة ما أثر على حياة أكثر من 3 ملايين صيني.

ووفقًا لمركز ونتشو للسيطرة على الفيضانات في بيان اليوم، فإنه بمجئ الساعة السادسة صباحًا تضرر أكثر من 3 ملايين شخص في 8 مدن بالمقاطعة جراء الأعصار الذي تسبب في خسائر اقتصادية مباشرة بقيمة 28ر2 مليار يوان (نحو 160 مليون دولار أمريكي).
وأضاف المركز أن فيتو، وهو الأعصار الـ23 الذي يضرب الصين هذا العام حل بمقاطعة فوجيان المجاورة لمقاطعة تشجيانغ في الساعات الأولى من اليوم بسرعة رياح

تصل إلى 151 كيلومترًا في الساعة، حيث اجتاح بلدة شاتشنغ الواقعة بمدينة فودينغ ظهر اليوم وسيواصل تحركه في الاتجاه الشمالي الغربي بضعف سرعته.
وأشارت السلطات إلى أن كافة أنحاء مقاطعة تشجيانغ امطارا يبلغ معدل هطولها 130 مل تقريبًا، حيث أدي الأعصار إلى وقف تشغيل 59 على الأقل من قطارات الرصاصة في تشجيانغ بما في ذلك خدمات تربطها بمدينتي نينغبو وشيامن، فيما ألغى مطار هانغتشو الدولي اليوم 22 رحلة جوية، في حين ألغى مطار ونتشو، وهو مطار حيوي آخر في تشجيانغ، كما
ألغى 27 رحلة جوية يوم أمس الأحد، ولم يستأنف التشغيل حتى صباح اليوم.
من ناحية أخرى .. أصدرت الصين تحذيرا باللون البرتقالي من إعصار آخر يدعى داناس، والذي يتوقع أن يدخل بحر الصين الشرقي مساء اليوم الاثنين، حيث أفاد المركز الوطني للتنبؤات البحرية أن هذا الأعصار الـ24 في هذا العام سيجلب موجات يصل ارتفاعها إلى 10 أمتار من الاثنين حتى ظهر الثلاثاء.
وأشار المركز إلي أنه من المتوقع أن يكون للإعصار تأثيرا ضعيفا بعيدا عن الشاطئ، كما انه سيتحرك إلى الشمال والشمال الشرقي في غضون 24 إلى 72 ساعة، فيما يأتي الإعصار داناس في أعقاب فيتو الذي ضرب مقاطعة تشجيانغ شرقي الصين اليوم الاثنين
يذكر أن الصين تعمل بنظام طقس تحذيري مرمز بـ4 مستويات، حيث يشير اللون الأحمر إلى أعلى المستويات ويليه البرتقالي ثم الأصفر فالأزرق.

أهم الاخبار