رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بوتين يعطي إشارة انطلاق الشعلة الأولمبية

بوابة الوفد الإلكترونية

أوقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مساء اليوم الأحد في الساحة الحمراء بقلب العاصمة موسكو شعلة أولمبياد سوتشي الشتوي 2014، معلناً بذلك انطلاق رحلتها عبر روسيا.

وذكرت وكالة الأنباء الروسية أن «النار الأولمبية» كانت قد وصلت من أثينا إلى مطار فنوكوفو بموسكو في وقت سابق من اليوم على متن طائرة خاصة ومنه إلى الساحة الحمراء بواسطة سيارة خاصة رافقتها قافلة من 200 سائق دراجة نارية.
وسيشارك في حمل الشعلة الأولمبية في رحلتها في مدينة موسكو خلال يومين شخصيات معروفة، ونخبة من مشاهير الرياضة في روسيا، إضافة إلى رياضيين من بين تلامذة المدارس، وطلاب، ومعلمين، ورجال إطفاء، ورواد فضاء وممثلين وفنانين.
وستجوب الشعلة الأولمبية جميع المناطق الـ83 الاتحادية في البلاد ابتداء من موسكو وعبر 2900 مدينة وبلدة حتى تصل

إلى عاصمة الأولمبياد الشتوي - 2014 مدينة سوتشي المطلة على البحر الأسود في السابع من فبراير المقبل،وستستغرق رحلة الشعلة الأولمبية في روسيا 123 يوماً إجمالا، لتقطع مسافة 65 ألف كيلومتر. وسيشارك في حمل الشعلة 14 ألف شخص.
ويذكر أن الوفد الأولمبي الروسي الرسمي برئاسة نائب رئيس الحكومة الروسية دميتري كوزاك ورئيس اللجنة التنظيمية للدورة الأولمبية الشتوية في سوتشي - 2014 دميتري تشيرنيتشينكو تسلم أمس (السبت) الشعلة خلال مراسم رسمية أقيمت في ملعب «باناثينايكس» العريق في العاصمة اليونانية أثينا.