رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كيري:أمريكا لن تتوانى عن تقديم الإرهابيين للمحاكمة

وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي جون كيري

أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ، اليوم الأحد ، أن بلاده لن تتوانى عن تقديم المسئولين عن ارتكاب أعمال إرهابية إلى المحاكمة .

ونقلت شبكة (سي بي إس) الإخبارية الأمريكية عن كيري قوله - خلال تواجده في مدينة بالي لحضور قمة (أبيك) - "إن أعضاء تنظيم القاعدة والمنظمات الإرهابية الأخرى الذين يهددون الأمن ليس داخل أمريكا فحسب بل في جميع أنحاء العالم ، يمكنهم الهروب لكن لا يستطيعون الاختباء في ظل قيام القوات الأمريكية بشن غارات على معاقل المسلحين" .
وتعهد كيري باستمرار بلاده في تقديم المسئولين عن شن أعمال إرهابية إلى العدالة بالطريقة المناسبة على أمل أن يتوقف ذلك النوع من الأنشطة التي تروع الآمنين مستقبلا.
وكانت القوات الخاصة الأمريكية قد قامت بغارة ، أمس السبت

، على معاقل المتطرفين الإسلاميين في كل من الصومال والعاصمة الليبية طرابلس، لقيامهم بأعمال إرهابية شرق أفريقيا، حيث نجحت في اعتقال أحد زعماء القاعدة البارزين في ليبيا والمتورط في تفجيرات السفارات الأمريكية عام 1998 في شرق أفريقيا ، وكان مطلوبا من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكية منذ أكثر من عقد.
وألغى فريق (سيل) التابع للبحرية الأمريكية فى الصومال مهمة للقبض على إرهابي يشتبه أن له صلة بالهجوم على مركز التسوق فى نيروبى الشهر الماضى بعد معركة شرسة بالأسلحة النارية.