رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الرشق : قطر توفر لحماس كل التسهيلات

عربى وعالمى

الأحد, 06 أكتوبر 2013 16:09
الرشق : قطر توفر لحماس كل التسهيلات
متابعات:

نفى عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) عزت الرشق أي تغيير على العلاقة مع قطر ، مؤكدا أنها كما كانت دوما في أحسن حالاتها ، وأنها توفر للحركة كامل التسهيلات التي تطلبها.

وقال الرشق - في تصريح على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى (فيس بوك) اليوم الأحد - "لا صحة لما تنشره بعض وسائل الإعلام من قصص مفبركة عن تقييد حركة خالد مشعل وقيادات حماس في قطر

ونتمتع بكامل الحرية والعلاقة مع أمير قطر الشيخ تميم ومع الأمير الوالد وثيقة، وهدف تلك التسريبات الإساءة لحماس وقطر".
وفيما يتعلق بالعلاقات مع مصر، قال الرشق :"خطوط الاتصال قائمة بين حماس والسلطة الحالية في مصر وﻣﻦ ﻣﺼﻠﺤﺔ اﻟﺸﻌﺐ اﻟﻔﻠﺴﻄﻴﻨﻲ وﻣﺼﻠﺤﺔ ﻣﺼﺮ إﺑﻘـﺎء هذه الخطوط مستمرة ﺑﻐﺾ اﻟﻨﻈﺮ ﻋﻦ اﻟﺘﻄﻮرات اﻟﺘﻲ ﺗﺠﺮي ﻓﻲ ﻣﺼﺮ".
وأشار إلى أن " كل الاتهامات التي يروجها الإعلام المصري بالتحريض ضد غزة والمقاومة لا أساس لها من الصحة وهي اتهامات ظالمة وأن الشعب الفلسطيني سيبقى خط الدفاع عن مصر وعن الأمة العربية والإسلامية".
واستبعد حدوث أي تدخل عسكري مصري ضد غزة ، قائلا إنه "ﺧﺎرج اﻟﻤﻨﻄﻖ واﻟﻤﺄﻟﻮف واﻟﻤﻌﻘﻮل أن يحدث تدخل عسكري من الجيش المصري ضد قطاع غزة، وﻻ أتوقع ﺣﺪوﺛﻪ ، واﻟﺤﻜﻮﻣﺔ ﻓﻲ ﻏـﺰة وأﺟﻬﺰﺗﻬﺎ اﻷﻣﻨﻴﺔ أبدت دوما حرصا وجاهزية للتعاون فيما يخص أمن مصر"..وتطرق إلى الحصار ضد غزة ، قائلا : " نحن أمام كارثة في غزة" .

أهم الاخبار