رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قاتل مغني روسي مختبئ في إسرائيل منذ عشرين عاما

عربى وعالمى

الأحد, 06 أكتوبر 2013 15:50
قاتل مغني روسي مختبئ في إسرائيل منذ عشرين عاماصورة أرشيفية
متابعات:

كشف المتحدث عن إدارة لجنة تحقيقات روسيا الفيدرالية عن مدينة سانت بطرسبورج الروسية ان المتهم بقتل مغني الروك الروسي إيجور تالكوف مختبئ في إسرائيل منذ عشرين عاما ولم تسلمه السلطات ا|لإسرائيلية إلى روسيا منذ ذلك الحين.

وأوضح المتحدث - في تصريح خاص لوكالة أنباء "نوفوستي" الروسية أنه مر على مقتل تالكوف 22 عاما ولا يزال المتهم الرئيسي بقتله "فاليري شلافمان" مختبئاً في اسرائيل، وقال "تم توجيه الاتهام لشلافمان غيابيا، وتم توقيف التحقيق للبحث عن المتهم،ولم تسلمه إسرائيل

طيلة السنوات الماضية ".
وقتل تالكوف في السادس من أكتوبر عام 1991، عندما قام شخص بإطلاق النار عليه في كواليس أحد مسارح ليننجراد، وذلك قبيل صعوده على خشبة المسرح للغناء، وأسفرت التحقيقات عن توجيه تهمة القتل غير العمد لفاليري شلافمان، والذي كان مدير تالكوف في ذلك الوقت، وتم إعلان اسمه مطلوباً في روسيا منذ 20 عاما.
وكان المغني والشاعر الروسي ايجور تالكوف، أشبه برمز للحرية المنتظرة
في روسيا أواخر الثمانينات من القرن الماضي، وهو من مواليد عام 1956 ومنحدر من أصل نبلاء الروس، لكونه ثمرة قصة حب ربطت والديه في المعتقلات الستالينية.
يشار إلى أنه في إحدى الرحلات الجوية إلى سيبيريا دخلت الطائرة في مطب هوائي شديد بسبب الطقس، عندها قال تالكوف للجميع أن لا يخافوا لأنه سيموت قتلاً محاطاً بالكثير من الناس ولن يعرف قاتله.
وحاط الغموض بمقتل تالكوف لسنوات طويلة، الى أن توصل التحقيق لكون الوفاة نتيجة عراك جرى بين الحارس الشخصي لأحد المطربات وفاليري شلافمان، مدير أعمال إيجور تالكوف، وأن سبب العراك تمحور حول أحقية أحد النجمين بالصعود أولاً، لأداء فقرته على خشبة المسرح.

أهم الاخبار