رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سوداني وصومالي وكيني بين مهاجمي نيروبي

عربى وعالمى

السبت, 05 أكتوبر 2013 18:02
سوداني وصومالي وكيني بين مهاجمي نيروبيانفجار بنيروبي
وكالات:

أعلن متحدث عسكري كيني السبت أسماء أربعة رجال بينهم سوداني وكيني من أصل عربي وصومالي قال إنهم شاركوا في الهجوم الذي شنه إسلاميون متشددون على مركز تجاري في نيروبي منذ اسبوعين وقتل فيه 67 شخصا على الأقل.

وأظهرت تغطية لدائرة تلفزيونية مغلقة من مركز وست جيت بثتها قنوات تلفزيونية كينية ما يبدو انهم اربعة مهاجمين على الاقل يحملون اسلحة ويسيرون في متجر بالمركز التجاري وغرفة تخزين.

وقال الميجر إيمانويل تشيرتشير المتحدث باسم قوات الدفاع الكينية لـ"رويترز" "أؤكد أن هؤلاء هم الإرهابيون وكلهم

لقوا حتفهم في الغارة." وذكر أن أسماءهم أبو بعرة السوداني وعمر نبهان وخطاب الكيني وعمير.

وكانت كينيا قالت من قبل إن بين 10 و15 متشدداً ضالعون في الهجوم على المركز التجاري. وكان السوداني زعيم المجموعة التي كانت بداخل المركز التجاري وتلقى تدريبه على ايدي القاعدة. وقال تشيرتشير "انه مقاتل متمرس وقناص ماهر."

أما نبهان وهو كيني من اصل عربي فقد ولد في مومباسا وسافر الى الصومال مع احد

اقاربه في سن السادسة عشر. وأضاف تشيرتشير ان الكيني يقال انه صومالي من العاصمة مقديشو وعلى صلة بحركة الشباب الاسلامية المتشددة. وتابع ان الاسماء الاخرى لعمر وجنسيته وسيرته الذاتية "لم تحدد بعد".

وقالت حركة الشباب الصومالية السبت ان قوات غربية داهمت بلدة ساحلية تحت جنح الظلام وقتلت احد مقاتليها.ولم يتضح ما اذا كان لذلك علاقة بالهجوم على المركز التجاري الكيني.

وقال تشيرتشير انه يحاول الحصول على تفاصيل بشأن الهجوم الذي وقع في براوة التي تبعد نحو 180 كيلومترا جنوبي مقديشو.

وكانت "حركة الشباب الصومالية" التي تربطها صلات بتنظيم القاعدة، أعلنت مسؤوليتها عن هجوم على المركز التجاري الكيني منذ أسبوعين أسفر عن سقوط 67 قتيلاً على الأقل.
 

أهم الاخبار