عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مظاهرات في مدن عراقية تطالب بإلغاء الرواتب التقاعدية

بوابة الوفد الإلكترونية

تظاهرة المئات من الأهالي في العاصمة العراقية بغداد وبعض المحافظات العراقية للمطالبة بإلغاء الرواتب التقاعدية لأعضاء البرلمان والرئاسات الثلاث " الجمهورية والوزراء والنواب " والدرجات الخاصة .

وذكرت مصادر مطلعة أن المئات من الأهالي تظاهروا صباح اليوم السبت في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد ومحافظات " بابل ،النجف، كربلاء، الدينوانية ،المثنى، واسط وذي قار" وسط إجراءات أمنية مشددة ، مطالبين بالغاء الرواتب التقاعدية لأعضاء مجلس النواب والرئاسات الثلاثة وامتيازات المسئولين ،ورددوا هتافات تندد بالمسئولين الفاسدين.
وأضافت المصادر أن قوات الأمن فرقت المتظاهرين في ساحة التحرير وسط بغداد بالضرب بالهراوات ، فيما هدد المتظاهرون في النجف الحكومة والبرلمان بالاعتصام أمام مبنى البرلمان في بغداد مالم يتم الاستجابة لمطالبهم .
يذكرأن مظاهرات مماثلة كانت قد انطلقت في الحادي والثلاثين من شهر أغسطس الماضي في معظم المحافظات العراقية للمطالبة بالغاء الرواتب التقاعدية لكبار المسئولين في الرئاسات الثلاث والدرجات الخاصة ومحاربة الفساد في

بعض المحافظات.
فيما رفض مجلس النواب العراقي في جلسة الثلاثاء الماضي ، طلبا تقدم به خمسون نائبا لمناقشة التظاهرات المطالبة بالغاء الرواتب التقاعدية للرئاسات الثلاث وأعضاء البرلمان حيث بلغ عدد الرافضين للطلب 113 نائبا فيما وافق عليه 90 وامتنع عن الموافقة والرفض 22نائبا .
وكانت الجهة العراقية للحوار الوطني بزعامة صالح المطلك نائب رئيس الوزراء العراقي قد أعلنت أمس الجمعة تأييدها للتظاهرات ،محذرة من ثورة عارمة في حال عدم الاستجابة لمطالب المتظاهرين بإلغاء الرواتب التقاعدية ووضع حد للفساد الإداري والمالي في الدولة ، ودعت الأجهزة الأمنية إلى تحمل مسئولياتها وتوفير الحماية اللازمة للمتظاهرين .