عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البنك الدولي:حزب الله ليس عائقًا أمام المساعدات للبنان

 البنك الدولي
البنك الدولي

نفت نائبة رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا "انجر أندرسن" أن يكون موضوع "حزب الله" عائقًا أمام المساعدات الدولية للبنان.

وقالت أندرس في تصريح لصحيفة النهار اللبنانية: "لأن البنك الدولي غير معني بذلك فنحن نعمل مع 184 دولة ولبنان ضمنها"، ولكنها دعت إلى وجوب "عدم توقع الكثير، فالمساعدات المحتملة في المرحلة الأولى ستكون متواضعة في انتظار إنشاء الصندوق الائتماني".
وأكدت مجددًا "الالتزام الدولي لدعم لبنان وضرورة ترجمته إلى خطوات عملية لكي يستفيد من الزخم الذي وفره مؤتمر دعم لبنان في نيويورك ووعي مخاطر النزوح السوري إلى لبنان على اقتصاده وماليته العامة ومجتمعه".
وقالت أندرسن إنها توصلت من خلال اللقاءات التي عقدتها في بيروت إلى بلورة تصور للخطوات

الواجب اتباعها ضمن أربع خطوات أو مسارات أساسية شرحتها تفصيلاً موضحة أنها ستستكمل البحث فيها مع الوفد اللبناني الذي سيشارك في الاجتماعات السنوية للبنك الدولي في واشنطن، وخصوصًا من حيث إنشاء صندوق ائتماني، وشددت على أن "المانحين والمجتمع الدولي يفضلون وجود حكومة مستقرة وفاعلة" من جانبه، رجح مندوب لبنان الدائم لدى الأمم المتحدة السفير نواف سلام في تصريح لـ"النهار" وصول موفد أممي إلى لبنان يهتم بتسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى سوريا.