رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مقتل 18 شخصاً باشتباكات بين اسلاميين واكراد بسوريا

اشتباكات بسوريا
اشتباكات بسوريا

قتل 18 شخصاً في اشتباكات بين مقاتلين اسلاميين متطرفين مدعومين من بعض الكتائب المقاتلة ضد النظام السوري ومقاتلين اكراد، في محافظة الحسكة في شمال شرق سورية، وفق ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد في بريد الكتروني قبل قليل "تأكد مصرع 14 مقاتلاً من مقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام وكتائب وجبهة النصرة، في اشتباكات مع مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي في محيط قرية صفا القريبة من ناحية جل آغا (الجوادية) في محافظة الحسكة. كما لقي اربعة مقاتلين من وحدات حماية الشعب الكردي مصرعهم".
ومنذ منتصف تموز/يوليو، تدور اشتباكات عنيفة احياناً وتتراجع حدتها احياناً اخرى بين مقاتلين اسلاميين متطرفين واكراد في مناطق عدة من الحسكة ومحافظة الرقة (شمال سورية) اسفرت عن وقوع عشرات القتلى في صفوف الطرفين.
وبدأت اشتباكات اليوم في هذه المنطقة اثر هجوم شنه فجراً مقاتلو "الدولة الاسلامية" على قرية صفا.
على صعيد آخر، افاد المرصد عن غارات جوية عدة نفذها جيش النظام على مناطق في دير الزور (شرق) حيث قتل ثلاثة اشخاص في مدينة الميادين، وريف دمشق لا سيما في منطقة القلمون (شمال دمشق)، وادلب (شمال غرب)، ودرعا (جنوب)، وحلب (شمال).
وافاد المرصد وناشطون الجمعة عن معارك عنيفة في محيط معضمية الشام وداريا جنوب غرب العاصمة السورية.
وتشهد هذه المناطق معارك منذ اكثر من سنة بشكل متواصل. الا ان المعارضة دقت اخيرا ناقوس الخطر لناحية "الكارثة الانسانية" التي تواجهها معضمية الشام خصوصا بسبب الحصار المضروب عليها وحاجتها الى مواد غذائية وطبية.