عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صواريخ "بانتسير" الدفاعية تؤمن أولمبياد "سوتشى"

بوابة الوفد الإلكترونية

قال مدير دائرة أسلحة الدفاع الجوي الصاروخية بالقوات الجوية الروسية فيكتور جوميني إن قواته ستستخدم قطع من صواريخ الدفاع الجوي طراز " بانتسير" لتأمين دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي تستضيفها مدينة سوتشي الروسية العام المقبل .

وقالت مصادر مقربة أن ممثلي القوات المسلحة تسلموا منذ أيام مجموعة جديدة من منظومات "بانْتسِير" للدفاع الجوي ، حيث أقيم في مدينة تولا الروسية التي تحتضن عددا كاملا من المصانع العسكرية ، حفل بمناسبة تسليم 6 قطع سلاح "بانْتسِير-أس" إلى القوات المسلحة .
ومن جانبه  أشاد نائب رئيس وزراء روسيا لشؤون التصنيع العسكري دميتري روجوزين ، بمواصفات منظومة "بانْتسِير"، مشيرا إلى أنها قادرة على تدمير الأهداف البالستية والجوية .
يشار إلى أن منظومة صواريخ بانتسير -

التي تحتوي على راجمة صواريخ اعتراضية ومدفعين آليين من عيار30 ملم وثلاثة رادارات لاكتشاف الأهداف وتتبعها وتوجيه الصواريخ الاعتراضية إليها وأيضا على جهاز بصري إلكتروني لتوجيه الصواريخ الاعتراضية - صممت لتكون قادرة على التصدي لصواريخ هجومية تطير على ارتفاع منخفض ، بواسطة صواريخها الاعتراضية الموجهة "57أ6-إيه" التي يمكن أن تصل سرعتها إلى 1300 متر في الثانية أو بواسطة مدفعيها اللذين يضعان عقبة نارية منيعة أمام الصاروخ المطلوب تدميره إذا لم تُسقطه الصواريخ الاعتراضية.