رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استمرار إغلاق الحكومة الفيدرالية الأمريكية

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن رئيس مجلس النواب الأمريكي جون بينر فشل المفاوضات مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما بشأن ميزانية البلاد، وذلك بعد اجتماع في البيت الأبيض بين أوباما وقادة الكونجرس الجمهوريين والديمقراطيين لمناقشة الأزمة التي أدت إلى إغلاق الحكومة الفيدرالية.

ونقل راديو "سوا" الأمريكي اليوم الخميس عن بينر، وهو من الحزب الجمهوري، قوله "إن اللقاء مع أوباما جرى بلهجة "مهذبة".. لكنه لم يؤد إلى تحقيق تقدم لأن أوباما أكد من جديد أنه لا يريد التفاوض".
ومن جهته، قال زعيم مجلس الشيوخ السناتور الديمقراطي هاري ريد "إن قانون الضمان الصحي لا مجال للتفاوض عليه، ولدينا سقفا للدين يحدق بنا وينبغي الموافقة على رفعه، رافضا الحلول المؤقتة التي اقترحها الجمهوريون للخروج من الأزمة التي تسببت في غلق الحكومة الفيدرالية ليومين متتاليين حتى الآن".
وبدورها، قالت زعيمة الأقلية الديمقراطية في مجلس النواب نانسي بيلوسي "إن قانون الضمان الصحي هو

قانون تم إقراره في مارس الماضي، وليس هذا وقت تعديله".
يشار إلى أن تمرير ميزانية السنة المالية الجديدة تعثر بعد أن رفض الجمهوريون في الكونجرس التصويت عليها، طالما ظلت تتضمن تمويلا لقانون الضمان الصحي المعروف باسم "أوباما كير".
وكانت الحكومة الفيدرالية الأمريكية أصيبت بالشلل منذ الثلاثاء الماضي بسبب تعثر الموافقة على ميزانية للسنة المالية الجديدة، كما تسببت هذه الأزمة في دخول مئات الآلاف من الموظفين الفيدراليين في إجازة بدون مرتب، وألغى الرئيس الأمريكي زيارة المقررة في 11 أكتوبر الجاري إلى ماليزيا، وأخرى للفيليبين وأوفد وزير الخارجية الأمريكي نيابة عنه.