رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قوات خاصة إسرائيلية تقتحم أقسام الأسرى فى سجن ريمون

قوات خاصة اسرائيلية
قوات خاصة اسرائيلية

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن قوة خاصة تابعة لمصلحة السجون الاسرائيلية اقتحمت الليلة الماضية عدة أقسام للأسرى في سجن ريمون بصحراء النقب وعبثت بأغراض الأسرى، وقامت بنقل أسير من مدينة الخليل إلى سجن آخر.

وذكر المركز في بيان صحفي اليوم نقلا عن رسالة مسربة من الأسرى في ريمون أن الاسرى تفاجأوا في تمام الساعة التاسعة مساء أمس بقيام وحدة خاصة من مصلحة السجون باقتحام "قسم 5" مع التركيز على غرفة "رقم 70" والتي فتشوا محتوياتها بشكل كامل وألقوها على الأرض.
وأضاف أن وحدات خاصة أخرى كانت في نفس الوقت تقتحم "قسم 6" في سجن ريمون الذي يقبع فيه أسرى حركة فتح وأتلفت أغراض الأسرى، مشيرا الى أن إدارة السجن قامت بعد انتهاء حملة القمع والتفتيش بنقل الأسير "محمود أبو وردة" من مدينة الخليل إلى قسم "الشامور" في سجن هداريم دون إبداء الأسباب، الأمر الذى رفضه الأسرى وهددوا باتخاذ خطوات تصعيدية ضد إدارة السجن.
وناشد مركز أسرى فلسطين للدراسات المؤسسات الدولية التدخل لحماية الأسرى في سجون الاحتلال من الجرائم المستمرة بحقهم والتي تصاعدت في الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ.
كانت الوحدات الخاصة التابعة لإدارة مصلحة السجون الاسرائيلية التي تعرف باسم "دروم" قد اقتحمت أمس الأربعاء "قسم 25" في سجن النقب الصحراوي وأجرت حملة تفتيش في إحدى الغرف وصادرت الادوات الكهربائية.
وساد توتر شديد سجن النقب بعد محاولات الإدارة نقل 6 أسرى من "قسم 23" الذى يقبع فيه أسرى حركة حماس إلى الزنازين الانفرادية، حيث رفض الأسرى الخروج من الغرف.
ويقبع فى سجون الاحتلال حاليا نحو 5200 أسير فلسطيني موزعين على 17 سجنا ومعتقلا ومركز توقيف إسرائيليا.