رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الحزب الاتحادي الديمقراطي ينسحب من حكومة البشير

عربى وعالمى

الخميس, 03 أكتوبر 2013 12:29
الحزب الاتحادي الديمقراطي ينسحب من حكومة البشيرالرئيس السوداني، عمر حسن البشير
متابعات:

أعلن المتحدث الرسمي المناوب بالحزب الاتحادي الديمقراطي فى السودان محمد سيد أحمد سر الختم أن الحزب قرر الانسحاب من حكومة الرئيس السوداني عمر البشير بسبب عدم استجابة الحكومة لمطالبه بعدم رفع الدعم عن المحروقات.

وقال سر الختم - في تصريح خاص لقناة "العربية" الفضائية اليوم الخميس - "إنه وبعد اجتماعات مطولة للهيئة القيادية لحزبه استعرضت فيها الهيئة مسيرة الحزب منذ

إنخراطه في السلطة وحتى الآن، تأكد لها عدم التزام المؤتمر الوطني بالبرامج والاتفاقيات التي على ضوئها وافق الاتحادي على المشاركة في الحكومة".
وأضاف أن لجنة الطوارئ بالحزب رفعت توصيتها بفض الشراكة إلى رئاسة الحزب بزعامة محمد عثمان الميرغني، والتي سيتم البت فيها في غضون 48 ساعة، مشيرا إلى أن هذا
القرار ترجمة لإحساس جماهير الحزب في السودان وخارجه.
وأوضح سر الختم أن موقف حزبه كان واضحا برفضه رفع الدعم عن المحروقات، لافتا إلى أنهم رفعوا مذكرة إلى الحكومة بهذا الشأن، وأكدت الحكومة أنها ملتزمة بعدم تنفيذ قرار رفع الدعم إلا بالتشاور مع الحزب الاتحادي، إلا أنها طبقت القرار دون الرجوع للحزب.
وأكد أنهم رفضوا استخدام العنف ضد المتظاهرين، منوها بأن حزبه دخل الحكومة برؤية إصلاحية وبغرض توسيع دائرة المشاركة السياسية والتحول الديمقراطي، إلا أن الحكومة لم تستجب لكل ذلك.

أهم الاخبار