رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بوتين : تنسيق المواقف حول سوريا يقلل من وقوع ضحايا

عربى وعالمى

الأربعاء, 02 أكتوبر 2013 18:01
 بوتين : تنسيق المواقف حول سوريا يقلل من وقوع ضحايافيلاديمير بوتين
وكالات:

 أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن ارتياحه لسيرعملية تسوية مسألة السلاح الكيماوي في سوريا .. مشيرا إلى أن تنسيق المواقف الدولية حول سوريا يسمح بتفادي وقوع المزيد من الضحايا .

ونقلت وكالة أنباء (نوفوستي) الروسية عن بوتين قوله - في كلمة له خلال المنتدى الاقتصادي الدولي (روسيا تدعو) الذي عقد اليوم الأربعاء في موسكو - "أعتقد أننا نسير في الطريق الصحيح انطلاقا من طريقة العمل الجارية حاليا ، المتعلقة بإتلاف السلاح الكيماوي السوري

" .
وأكد بوتين أن تنسيق خطوات الدول المشاركة في هذه العملية يسمح بتفادي استخدام القوة ضد هذا البلد ، وقال" أعتقد أننا لو تحركنا قدما بمثل هذا الشكل من التنسيق فلن تكون هناك حاجة لاستخدام القوة ، وبالتالي سيقل عدد المتضررين والضحايا على أرض سوريا التي عانت طويلا" .
وكان مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين قد أعلن في
وقت سابق أن خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيماوية سيبدأون حملة تفتيشية على الترسانة الكيماوية السورية في 7 أكتوبر الجاري .
وأعرب تشوركين عن ارتياحه لتسارع وتيرة العمل في اتجاه إزالة الترسانة الكيماوية السورية .. وقال إن خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيماوية التي تؤدي الدور الرئيسي في عملية إزالة الترسانة السورية كانوا قد وصلوا إلى سوريا وسيبدأون حملتهم التفتيشية هناك في السابع من أكتوبر .
وكان فريق من 33 خبيراً في منظمة حظر الأسلحة الكيماوية والأمم المتحدة ، من جنسيات روسية وأمريكية وبريطانية وتشيكية وأوزبكية وصينية وكندية وهولندية وتونسية ، قد وصلوا إلى سوريا أمس الثلاثاء

أهم الاخبار