رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

يعالون: يطالب بوقف البرنامج النووى الإيرانى

عربى وعالمى

الأربعاء, 02 أكتوبر 2013 16:52
يعالون: يطالب بوقف البرنامج النووى الإيرانىوزير الدفاع الاسرائيلى موشيه يعالون
وكالات

طالب وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعالون اليوم الأربعاء ببذل أى جهد لوقف البرنامج النووى الإيرانى كما دعم بقوة ما جاء فى خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو أمام الجميعة العامة للأمم المتحدة حول هذا الأمر.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية على موقعها الإلكترونى عن يعالون قوله خلال جولة تفقدية لمنطقة مرتفعات الجولان أن نتنياهو شرح بدقة التهديد الإيرانى حيث سهلت إيران الإرهاب فى أفغانستان وتدريب وتسليح جماعة حزب الله اللبنانية كما حاولت تهريب الأسلحة إلى قطاع غزة .
وأضاف أنه يتعين علينا أن نحذر العالم بعدم التساهل ورفع العقوبات المفروضة على إيران قبل التأكد على أنها تخلت عن قدراتها النووية المثيرة للجدل.
تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو " بأن إسرائيل لن تسمح لإيران بأن تطور أسلحة نووية، حتى لو اضطرت للتحرك

عسكريا بمفردها".
و تابع / إن الضغوط الاقتصادية تجبر إيران على التحاور ، إلا أنها تواصل ممارسة "الإرهاب" إلى جانب الكلام المعسول.
وفيما يتعلق بالعلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة ، وصف يعالون العلاقات بين الجانبين بالممتازة ، إلا أنه أكد أن ذلك لا يعني عدم وجود خلافات بينهما ، ولكن هناك تفاهما بشأن البرنامج النووي الإيراني.
وكان نتنياهو قد أعلن من على منبر الأمم المتحدة : " إن إسرائيل لن تدع إيران تحصل على أسلحة نووية, إذا اضطرت إسرائيل للتحرك بمفردها فستتحرك بمفردها..و قال /في مواجهة هذا الخطر، لا خيار آخر أمام إسرائيل سوى الدفاع عن نفسها". ودعا أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في
نيويورك أمس الثلاثاء، المجتمع الدولي إلى الإبقاء على ضغط العقوبات على إيران .
واتهم نتنياهو الرئيس الإيراني حسن روحاني " بتبني سلوك لطيف للتخلص من العقوبات، لكن مع الاستمرار في تطوير سلاح نووي ".
ووصف روحاني بأنه "ذئب في ثياب حمل". وقال : " أتمنى أن أصدقه لكني لا أستطيع " .
قال وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون إن الضغوط الاقتصادية تجبر إيران على التحاور ، إلا أنها تواصل ممارسة "الإرهاب" إلى جانب الكلام المعسول.
ونقل راديو(صوت إسرائيل) اليوم الأربعاء عن يعالون قوله "إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو عرض الواقع بصورة دقيقة ، فيما يخص التهديد الإيراني خلال خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة ، مضيفا أن طهران تمارس الإرهاب في أفغانستان وتدرب عناصر حزب الله وتحاول تهريب وسائل قتالية إلى قطاع غزة".
وفيما يتعلق بالعلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة ، وصف يعالون العلاقات بين الجانبين بالممتازة ، إلا أنه أكد أن ذلك لا يعني عدم وجود خلافات بينهما ، ولكن هناك تفاهما بشأن البرنامج النووي الإيراني.

أهم الاخبار