عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طه: الإعداد لمؤتمرات السلم الاجتماعي بولايات دارفور

علي عثمان محمد طه
علي عثمان محمد طه النائب الأول للرئيس السوداني

أكد علي عثمان محمد طه النائب الأول للرئيس السوداني عمر البشير، أنه يتم حاليًا الإعداد لعقد سلسلة مؤتمرات السلم الاجتماعي بولايات دارفور الخمس، الهادفة إلى إيجاد حلول واقعية لإنهاء الصراعات والنزاعات القبلية بشكل كامل.

وتعرف طه خلال لقائه اليوم الأربعاء برئيس السلطة الإقليمية لدارفور التيجاني سيسي على نتائج اجتماع لجنة متابعة تنفيذ اتفاقية الدوحة للسلام، واجتماعات مجلس إدارة الدول المانحة لتنمية إقليم دارفور.
من جانبه، أكد تيجاني سيسي -عقب اللقاء- أنه قدم للنائب الأول للرئيس السوداني، تقريرًا حول لقاءاته مع أمير دولة قطر، وكبار المسئولين القطريين والتي أكدت عمق العلاقات الاستراتيجية بين الخرطوم والدوحة، مؤكدين دعمهم المستمر لتنفيذ المشروعات التنموية في ولايات دارفور الخمس.
وأوضح رئيس السلطة الإقليمية لدارفور،

أن مؤتمرات السلم الاجتماعي في دارفور متوقع إقامتها في أواخر ديسمبر وأول يناير القادم 2014، مشيرًا إلى أن الهدف من إقامتها هو إقرار الآليات، التي من شأنها أن تساهم في حل المشاكل القبلية في دارفور.
وأشار سيسي إلى أن اجتماعه مع طه تناول كذلك العودة الطوعية التي بدأت السلطة في تنفيذها، والتي ستكتمل في القريب العاجل، مشيرًا إلى ضرورة تدريب وتأهيل الشرطة المجتمعية من أبناء النازحين واللاجئين، للمشاركة في استتباب الأمن بولايات دارفور.