عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأردن والكويت يأملان بالتوصل لحل سياسي لأزمة سوريا

 رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب الأردني المهندس سعد هايل السرور

عبر الأردن والكويت ، في بيان مشترك اليوم الثلاثاء ، عن أملهما في التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية يضمن وحدة سوريا أرضا وشعبا ويوقف نزيف الدم ويجنب المنطقة ارتدادات هذه الأزمة الكارثية خاصة على دول الجوار .

وأبدى الجانبان ، في البيان الذي أصدره رئيس مجلس النواب الأردني المهندس سعد هايل السرور ورئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم في ختام زيارته لعمان اليوم ، عن قلقهما إزاء ما يجري من اعتداءات متكررة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلية والمستوطنين الإسرائيليين في الآراضي الفلسطينية المحتلة خاصة في القدس الشريف والمسجد الأقصى وقبة الصخرة المشرفة .
واتفق الأردن والكويت على بذل الجهود لعقد مؤتمر برلماني عربي يخصص لمناقشة الاعتداءات الإسرائيلية على القدس بهدف الوصول إلى تبني موقف موحد في مواجهتها ، ومتابعة ذلك مع مختلف الدول المؤثرة من أجل الضغط على إسرائيل لوقف الاعتداءات ، خاصة وأن هناك العديد من الدول في العالم وبالذات في أوروبا لديها أرضية مناسبة لتأييد هذا الموقف ..
كما جرى التأكيد على حتمية التوصل إلى سلام شامل وعادل

ودائم للقضية الفلسطينية يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة القابلة للحياة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس وعودة وتعويض اللاجئين الفلسطينيين .
واتفق الجانبان على التواصل والتنسيق إزاء مختلف القضايا التي تهم المنطقة وتبني مواقف موحدة تجاه هذه القضايا في المحافل والمؤتمرات الدولية خاصة الاتحادات والهيئات البرلمانية الإقليمية والدولية ، حيث تم تكليف لجنتي الإخوة البرلمانية في المجلسين لإدامة التواصل الثنائي ، ووضع المقترحات التي من شأنها تعزيز ومتابعة مسيرة العمل البرلماني المشترك وتقديمها للجهات التنفيذية في كلا البلدين لوضع الأطر القانونية لتنفيذها بما يخدم مصالح الشعبين والبلدين .
وقد غادر الغانم والوفد البرلماني المرافق له عمان اليوم بعد زيارة إلى المملكة استمرت ثلاثة أيام تلبية لدعوة من السرور .