رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"حكومة غزة" تدعو "أحرار العالم" لكسر الحصار عن القطاع

بوابة الوفد الإلكترونية

دعت حكومة غزة "أحرار العالم" الى كسر الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة، كما دعت القوافل إلى الحضور لحماية حقوق الشعب الفلسطيني الإنسانية.

وقالت حكومة غزة - في بيان صحفي عقب اجتماعها الأسبوعي اليوم الثلاثاء- "إنها تستهجن استمرار سلطة فتح في رام الله بتعنتها وعنادها في المضي عكس التيار الرافض للمفاوضات العبثية وإصرارها على اغتصاب تمثيل الشعب الفلسطيني وانفرادها في تحديد مصيره"، مؤكدة أن الشعب يرفض ما يقوم به هؤلاء من "بيع للوطن وتنازل عن الحقوق والثوابت".
كما دعت الحكومة إلى استمرار الفعاليات والنشاطات في كل الأراضي الفلسطينية وخارجها لمناصرة المسجد الأقصى، وفضح مخططات الاحتلال، مطالبة بتعزيز صمود المقدسيين، وضرورة تحرك جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي لبذل مزيد من الجهود لتقديم الدعم لأهل القدس.
وتوجهت بالتحية "الى أبناء شعبنا الفلسطيني المرابط في ذكرى انتفاضة الأقصى التي

عبرت عن إرادة شعبنا في مقاومة الاحتلال"، مشددة على أن "هذه الذكرى تعزز من تمسك شعبنا بحقه الشرعي في إزالة الاحتلال وإقامة دولته المستقلة".
كما أكدت حق الشعب الفلسطيني في امتلاك كل الوسائل المشروعة في مواجهة المخططات الاحتلالية الرامية الى تضييع قضيتنا العادلة وإهدار حقوقنا المشروعة.
وفي ختام بيانها، ثمنت حكومة غزة تصريحات الرئيس التونسي المنصف المرزوقي الداعية إلى رفع الحصار عن قطاع غزة، مشيرة إلى أنها تعبر عن قوة احترام تونس حكومة وشعبا لالتزاماتها تجاه القضية الفلسطينية ووقوفها إلى جانب الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني .