عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إعلام غزة: إسرائيل تنتهك حقوق 154 صحفيًا

بوابة الوفد الإلكترونية

أدانت وزارة الإعلام بحكومة غزة الانتهاكات المتواصلة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي واستمرار اعتداءاتها على الصحفيين واحتجازهم وإعاقة عملهم في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة.

ووفقًا لإحصاءات صادرة عن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، فقد بلغ عدد إجمالي انتهاكات الاحتلال بحق الصحفيين منذ بداية العام وحتى نهاية شهر سبتمبر الماضي 154 انتهاكًا ترواحت بين الاعتداء الجسدي والاعتقال والاحتجاز والمنع من التغطية والسفر للخارج.
وذكر تقرير صدر عن قسم المتابعة والرصد بالوزارة اليوم الثلاثاء أن شهر سبتمبر الماضي شهد 15 انتهاكًا من قبل قوات الاحتلال تمثل في اعتقال واحتجاز الصحفيين والتحقيق معهم، وإطلاق الرصاص المعدني وقنابل الغاز، ومنعهم بعنف من تغطية الأحداث للمسيرات والفعاليات، إلى جانب منعهم من السفر للعلاج.
ووفقًا للتقرير، اعتقلت قوات الاحتلال صحفيا واحدا

هو الصحفي محمود أبو عطا مدير قسم الإعلام في مؤسسة الأقصى من داخل المسجد الأقصى، كما احتجزت شرطة الاحتلال الصحفية صابرين ذياب من القدس المحتلة للتحقيق معها.
وأضاف التقرير أن 12 صحفيًا ومصورًا من الضفة وقطاع غزة أصيبوا بإصابات مباشرة وغير مباشرة سواء بالرصاص المعدني أو بالضرب بالهراوات، أو جراء الاختناق لاستنشاق الغاز المسيل للدموع، وإعطاب كاميراتهم بفعل رشهم بالمياه الزرقاء، كما منعت سلطات الاحتلال الصحفي محمد اشتيوي من السفر إلى الأردن لتلقي العلاج.