رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إضراب عام في المخيمات الفلسطينية بلبنان

عربى وعالمى

الاثنين, 30 سبتمبر 2013 12:40
إضراب عام في المخيمات الفلسطينية بلبنانالمخيمات الفلسطينية بلبنان
وكالات

نفذت المخيمات الفلسطينية في لبنان اضرابا عاما اليوم شمل مؤسسات ومراكز وكالة "الاونروا" التعليمية والصحية والاغاثية والمحال التجارية ، ونظمت مسيرات في العديد من المخيمات تضامنا مع ابناء مخيم نهر البارد في مواجهة اجراءات الاونروا بالغاء خطة الطوارىء .

وفي بيروت كان الاضراب شاملا في مخيمي برج البراجنة وشاتيلا ، وتم تنظيم اعتصام جماهيري حاشد أمام المركز الرئيسي لوكالة "الاونروا" شارك فيه عدد من ممثلي الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والمؤسسات الاجتماعية اضافة الى حشد من ابناء مخيم البارد ومخيمات بيروت .
ونظم المشاركون في الاعتصام مسيرة امام مقر الاونروا .. وتحدث خليل خضر باسم اللجنة الشعبية لمخيم

نهر البارد مؤكدا استمرار التحركات الجماهيرية حتى استجابة الاونروا للمطالب المحقة لابناء مخيم نهر البارد بعودة خطة الطوارىء الشاملة والعمل على زيادة موازناتها .
واكد ان الاونروا معنية بايجاد المعالجات السريعة لما يسمى بمشكلة العجز المالي بالعمل مع الدول المانحة على توفير الاموال اللازمة لضمان الاسراع في اعمار المخيم وعودة أهله اليه .
وحذر ادارة الاونروا من التمادي في مواصلة نهج المماطلة وتجاهل مطالب ابناء المخيم الذين لن يصمتوا بعد اليوم على الممارسات التي تقوم بها وكالة الغوث لاسباب وصفها بغير
المنطقية ولا انسانية ، داعيا الى زيادة المساعدات التي تقدمها الاونروا طالما التهجير لازال قائما واعمار المخيم لم يكتمل بعد .
وأدان المتحدث إلغاء خطة الطوارىء دون ايجاد البدائل لها ، مشددا على انها ستضر بمصالح الآلاف من ابناء مخيم البارد في استشفائهم وحقهم في المسكن والمأوى والمأكل خاصة ان مئات العائلات مهددة بالطرد من مساكنها بسبب عدم تسديد ما يتوجب عليها من ايجارات اضافة للحالات المرضية الكثيرة التي ستتأثر باجراءات الاونروا .
وقال ان قضية مخيم نهر البارد تتقدم اولويات الشعب الفلسطيني ولن تتمكن ادارة الاونروا من الاستفراد بمخيم نهر البارد او التهرب من مسؤوليتها داعيا الشعب الفلسطيني في لبنان الى مؤازرة ابناء البارد في تحركاتهم الجماهيرية من اجل اعمار المخيم واجبار الاونروا على التراجع عن مشروعها بتخفيض البرنامج الاغاثي الخاص بالمخيم .

أهم الاخبار