رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تفوق سرعتها سرعة الصوت أكثر من 6 مرات

روسيا وأمريكا تجريان أبحاثا حول تكنولوجيا عسكرية

عربى وعالمى

الاثنين, 30 سبتمبر 2013 12:36
روسيا وأمريكا تجريان أبحاثا حول تكنولوجيا عسكرية
متابعات:

صرح نائب رئيس الوزراء الروسي المسئول عن قطاع الصناعات الدفاعية دميتري روجوزين بأن روسيا وأمريكا تجريان سويا أبحاثا حول تكنولوجيا عسكرية تفوق سرعتها سرعة الصوت أكثر من 6 مرات.

وقال روجوزين - في تصريح صحفي نقلته وكالة أنباء (نوفوستي) الروسية اليوم الإثنين - "ليس سرا أننا نجري مع الولايات المتحدة أبحاثا حول تكنولوجيا تفوق سرعتها سرعة الصوت أكثر من 6 مرات، غير أن

جميع الأشياء الأخرى تعتبر سرا، كما أستطيع أن أخبركم بأننا نجاري الأمريكيين في مجال هذه التكنولوجيا".
وأضاف روجوزين أن روسيا تحتل المرتبة الثانية عالميا في تصدير الأسلحة بعد أمريكا، كما تعهد بأن شركات الدفاع الروسية ستزيد من جودة منتجاتها مع الحفاظ على الأسعار عند مستوى مقبول.
وفي معرض تعليقه على الحريق الذي اندلع
مؤخرا في 16 سبتمبر الجاري في غواصة "تومسك" الروسية التي تعمل بالطاقة النووية أثناء تواجدها للإصلاح في حوض لبناء السفن في أقصى شرق روسيا، قال روجوزين سنقوم بأعمال تفتيش مفاجئة على جميع المنشآت الصناعية الروسية تحت إشرافي الخاص، لنرى كيف تتبع الإدارة تعليمات العمل والسلامة من الحريق.
وأوضح روجوزين "وقعت بالأمس مرسوما لبدء عمليات تفتيش، وتدريبات غير مجدولة على مختلف الجوانب، مثل سلامة العمل والسلامة من الحريق في جميع المنظمات والشركات المتكاملة لدينا في قطاعات الطيران، وبناء السفن، والفضاء والطاقة النووية".

أهم الاخبار