رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صحيفة أردنية:

الاتفاق على نزع كيماوي سوريا يحل الأزمة سلميا

عربى وعالمى

الاثنين, 30 سبتمبر 2013 10:27
الاتفاق على نزع كيماوي سوريا يحل الأزمة سلميا
متابعات:

رأت صحيفة (الدستور) الأردنية اليوم الاثنين أن الاتفاق الروسي الأمريكي بنزع أسلحة النظام السوري الكيماوية وضع الأزمة على طريق الحل السلمي ، وأعاد خلط الأوراق والتحالفات من جديد.

وذكرت الصحيفة – في افتتاحيتها التي جاءت تحت عنوان (العودة إلى التضامن العربي) – أن هذا الاتفاق من شأنه أن يدفع كافة الدول العربية الشقيقة إلى أن تعيد قراءة التجربة التي مرت

بها ، وأن تعود للتضامن العربي من جديد بعد أن ثبت أن وحدة الأمة هي العاصم الوحيد لهذه الدول والقارب الوحيد الكفيل بإيصالها إلى بر الأمان.
وأضافت أن دخول الأزمة السورية مرحلة الحل السلمي يوفر للمنطقة كلها والدول الشقيقة العودة إلى لغة العقل وصلة الدم والقربى والتاريخ واللغة والمصالح
المشتركة ، وإحياء معاهدة الدفاع العربي المشتركة التي امتهنت لمصلحة إسرائيل وأعداء الأمة ، الذين انفردوا بها دولة دولة بدءا من فلسطين وليس انتهاء بسوريا.
ونبهت الصحيفة إلى أن أعداء الأمة ليسوا معنيين بحقوق الإنسان العربي ولا بالديمقراطية والتعددية ، بل معنيون فقط بالحفاظ على مصالحهم وعلى أمن إسرائيل لتبق أقوى من كافة الدول العربية مجتمعة ، والإبقاء على تدفق النفط العربي إلى أمريكا وأوروبا واليابان لتبق الحضارة الغربية شامخة متجددة والإنسان الغربي في منتهى الرفاهية والسعادة.

أهم الاخبار