رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيسة دير بسوريا: فيديوهات الكيماوي مفبركة

عربى وعالمى

الثلاثاء, 17 سبتمبر 2013 18:07
رئيسة دير بسوريا: فيديوهات الكيماوي مفبركةالام مريم
كتب- جرجس ميلاد

قامت رئيسة دير مار يعقوب في سوريا الأم مريم أغنيس الصليب، الاثنين، إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة ،خلال الجلسة التي عقدت في جنيف، بتوزيع دراسة تنقل من خلالها حقيقة ما جرى للشعب السوري، وأكدت أن الفيديوهات التى يتناولها الجانب الأمريكى مفبركة، من قبل الجماعات المسلحة، وأن من استخدم الغازات السامة، ليس نظام الأسد.

وقالت الأم فى مداخلتها عبر الأقمار الصناعية فى قناة "روسيا اليوم " ان لديها

حقائق تدل على الفبركة الصورة في حادثة استخدام السلاح الكيماوي في ريف دمشق، وأكدت امتلاكها لأدلة تبرهن صحة تلك الحقائق ،  مشيرة إلى أن هناك أهالي تعرفوا على أبنائهم من خلال الفيديوهات التى عرضتها القنوات الفضائية، مؤكدين على أن أبناءهم مازلوا على قيد الحياة.
وأوضحت أنها تعمل في إطار هيئة دولية تضم أعضاء من مختلف أنحاء العالم،
وأكدت أنه بإجراء مقارنة بين استخدام السلاح الكيماوي فى حادث خان العسل وحادث الغوطة الشريقية، ستجد اختلافا تام بينهم مع العلم أن السلاح المستخدم واحد فى كلا الحادثين كما يزعم البعض قائلة "الأطباء الذين أسعفوا المصابين فى حادث خان العسل تسمموا ولقوا حدفهم بينما فى حادث الغوطة هناك ناجين كثيرين".
وقالت إن الدراسة التي قامت بها، كانت نتيجة لاتصالات أجرتها مع عائلات ،أكدوا أنهم تعرفوا على أولادهم من خلال الفيديوهات و اتصالات و لقاءات برجال الإسعاف وغيرهم، وأكدت أنه بعد دراسات هذه الفيديوهات توصلوا إلى فبركة هذه الفيديوهات.
شاهد الفيديو:
 

 

أهم الاخبار