رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الخارجية السورية: الأسد هو الرئيس الشرعي للسوريين

الرئيس السورى بشار
الرئيس السورى بشار الأسد

أكدت الخارجية السورية أن"الرئيس بشار الأسد هو الرئيس الشرعى الذى اختاره الشعب السورى، وسيبقى كذلك طالما أراد الشعب السورى ذلك".

وأضاف مصدر فى الوزارة أن الأسد"يمارس صلاحياته بموجب الدستور الذى أقره الشعب السورى ومن لا تعجبه هذه الحقيقة فعليه ألا يذهب إلى مؤتمر جنيف".
ورأى المصدر أن مجريات المؤتمر الصحفى الذى عقده وزراء خارجية الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا فى باريس يوم أمس"فضحت حقيقة أهدافهم فى سورية وسعيهم لاستباق نتائج الحوار بين السوريين لفرض إرادتهم على الشعب السورى لصالح أولئك الذين نصبتهم الولايات المتحدة وحلفاؤها كأدوات لتنفيذ أهدافهم الذين لم يترددوا فى تحريض الولايات المتحدة على العدوان ضد سورية وأبنائها".
وأوضح المصدر - وفق ما نقلته وكالة الأنباء السورية (سانا) - أن"ادعاء

الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها الالتزام تجاه الحل السياسى للأزمة فى سورية والتزامها بإنهاء العنف يتناقض مع محاولاتها المستمرة استباق العملية السياسية، وفرض شروط مسبقة عليها واستمرارها بدعم المجموعات التى تمارس العنف والإرهاب".
وأردف المصدر أن"وزارة الخارجية والمغتربين تؤكد أن الحديث عن المشروعية السياسية والدستورية فى سورية هو حق حصرى للشعب السورى لا يجوز للولايات المتحدة ولا لحلفائها أو أدواتها ادعاء الحق بمصادرته أو تخويل نفسها السلطة والولاية لفرض إرادتها بهذا الشأن على الشعب السورى".