رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

روحانى: على الحرس الثورى ألا يتدخل في السياسة

عربى وعالمى

الثلاثاء, 17 سبتمبر 2013 10:06
روحانى: على الحرس الثورى ألا يتدخل في السياسةالرئيس الإيراني حسن روحاني
متابعات:

دعا الرئيس الإيراني حسن روحاني الحرس الثوري إلى عدم التدخل في الشئون السياسة.

ورأى روحاني في كلمة خلال الدورة ال 20 لقادة ومسؤولي الحرس الثوري أن الحرس الثوري لديه شأن أكبر وهو الأمة الإيرانية كلها .
ووصف روحاني الحرس الثوري بأنه ليس على غرار الجيوش أو القوى العسكرية الموجودة في بقية الدول الأخرى.
وأوضح الرئيس الإيرانيحسب ما أوردته وكالة أنباء "مهر" الإيرانية اليوم الثلاثاء  أن الحرس الثوري تأسس من أجل الدفاع عن الثورة وصيانتها من الأخطار والتهديدات.
ولفت روحاني إلى أن سوريا تمر حاليا بمرحلة حساسة

للغاية منبها إلى أن " النزاع ليس حول رئيس جمهورية أو طائفة معينة, بل من الواضح للجميع أن الغرب يريد اتخاذ قرار للمنطقة بأسرها, ولا يقبل بالمنطقة لأسباب مختلفة".
وأشار إلى أن الأوضاع في المنطقة بالغة الحساسية حيث قال إنه في ليبيا ومصر والبحرين وتونس وسوريا يوجد مسار مشابه ومتسلسل الحلقات حيث هناك محاولات في جميع هذه الدول لضمان مصالح إسرائيل وإضعاف خطوط المقاومة في مواجهة الغرب واسرائيل, فقضية
سوريا ليست قضية بلد وانما قضية المنطقة بل والعالم أجمع.
وأكد أن إيران تعارض أسلحة الدمار الشامل, مضيفا بأن "خطأ الغرب يكمن في أنه يعتقد أن إيران تسعى إلى فرصة للسيطرة على المنطقة , فنحن لسنا بصدد السيطرة العسكرية على المنطقة , واذا كنا أقوياء اليوم فقدرتنا تكمن في الخطاب".
وتابع روحاني "ان الحرس الثوري الإيراني هو حرس الأمن والهدوء , واذا تخلى الغرب عن مؤامرته, فإن الحرس الثوري لا يريد سيطرة عسكرية في المنطقة".
يشار إلى أن قوات الحرس الثوري تتبع المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي مباشرة وليس الرئيس ، وأصبحت أكثر تدخلا في السياسة في السنوات القليلة الماضية ، ودخلت أعداد متزايدة من متقاعدي الحرس البرلمان الإيرانى.

أهم الاخبار