رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

المالكي يدعو الفضائيات الوطنية للتصدي للإعلام الذي يثير الفتنة

 رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي

دعا رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي القنوات الفضائية الوطنية إلى التصدي للإعلام الذي يثير الفتنة في البلاد، مشيرا إلى أن بعض الفضائيات تكيل الشتائم على رجال الأمن وتعمل على إثارة الفتنة والحرب على الدولة والعملية السياسية.

وقال المالكي في كلمة له خلال المؤتمر التأسيسي لاتحاد الإذاعات والتليفزيونات العراقية الذي أقيم صباح اليوم الثلاثاء في بغداد ، إن بعض الفضائيات تكيل الشتائم إلى رجال الأمن وتثير الفتنة والحرب على الدولة وعلى العملية السياسية والديمقراطية وتروج إلى النظام السابق والبعث المقبور .
وأضاف المالكي، إن رجال الأمن يعملون بجد وإخلاص ،داعيا الفضائيات الوطنية إلى التصدي لهذا الإعلام والعمل على توسيع اتحاد الإذاعات والتليفزيونات

العراقية .
يذكر أن قوات الشرطة العراقية كانت قد أغلقت في 13 سبتمبر الحالي جميع مكاتب قناة البغدادية في العراق وللمرة الثالثة بسبب مخالفتها لقواعد البث الإعلامي .
وكان المؤتمر التأسيسي لاتحاد الإذاعات والتليفزيونات العراقية قد بدأ أعماله صباح اليوم الثلاثاء بفندق الرشيد في بغداد بمشاركة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ورئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي عمار الحكيم ورئيس التحالف الوطني إبراهيم الجعفري وعدد من الشخصيات الحكومية والإعلامية.