رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بوتفليقة يعين مدلسى رئيسًا لـ"الدستورى"

عربى وعالمى

الاثنين, 16 سبتمبر 2013 13:47
بوتفليقة يعين مدلسى رئيسًا لـالدستورى
وكالات :

عين الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، وزير الخارجية السابق مراد مدلسي رئيسًا للمجلس الدستوري، كما ذكرت وكالة الأنباء الجزائرية.

وقالت الوكالة إن بوتفليقة مدلسي رئيسًا للمجلس الدستوري خلفا للطيب بلعيز المعين على رأس وزارة الداخلية والجماعات المحلية.
وشغل مدلسي منصب وزير الخارجية منذ يونيو 2007 وحتى الأربعاء الماضي حين أقاله الرئيس في اطار التعديل الوزاري الواسع النطاق الذي أجراه

والذي شمل أيضا إعادة تنظيم أجهزة مهمة في المخابرات، ما جعل المحللين يعتبرون ذلك عودة قوية لرئيس ظن الجميع أن المرض أضعفه وأنه أصبح خارج حساب الانتخابات الرئاسية في 2014.
وشمل التغيير الوزاري إقالة 13 عضوا في الحكومة وتعيين أحد عشر وزيرا جديدا منهم الفريق قايد صالح
رئيس اركان الجيش نائبا لوزير الدفاع مع احتفاظه بمنصبه الأول ورمطان لعمامرة المفوض السابق للسلم والأمن في الاتحاد الافريقي وزيرا للخارجية خلفا لمراد مدلسي والطيب بلعيز رئيس المجلس الدستوري وزيرا للداخلية خلفا لدحو ولد قابلية.
والمجلس الدستوري مؤلف من 9 اعضاء، هم بحسب الدستور ثلاثة أعضاء يعينهم رئيس الجمهورية، من بينهم رئيس المجلس الدستوري، وعضوان ينتخبهما المجلس الشعبي الوطني "مجلس النواب" وعضوان ينتخبهما مجلس الأمة (مجلس الشيوخ)، وعضو تنتخبه المحكمة العليا وعضو ينتخبه مجلس الدولة.

أهم الاخبار