رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حماس تدعو لمرحلة جديدة من المقاومة للاحتلال

عربى وعالمى

الأحد, 15 سبتمبر 2013 16:00
حماس تدعو لمرحلة جديدة من المقاومة للاحتلالحركة المقاومة الإسلامية "حماس
متابعات:

دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" كل أبناء الشعب الفلسطيني وفصائله وقواه إلى الانخراط مجددًا في مشروع المقاومة الكبير , وتدشين مرحلة جديدة ترتكزعلى الممانعة والقوة والمقاومة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي ومخططاته.

وطالب الناطق باسم حماس"فوزي برهوم" - في بيان صحفي اليوم الأحد في الذكرى الثامنة للانسحاب الإسرائيلي أحادى الجانب من غزة عام 2005 - بالعمل على فرض معادلات جديدة وبكل قوة على الاحتلال وعلى وشركائه في المنطقة, مؤكدا أن هذا الانسحاب جاء تحت ضربات المقاومة.
وقال: "هي ذكرى الانتصار انتصار الحق على الباطل والإرادة الفلسطينية على الإرهاب الصهيوني، انتصارا شكل نقطة تحول تاريخية في تاريخ القضية الفلسطينية والصراع مع الاحتلال حيث تم إجبار العدو على الخروج من غزة تحت ضربات المقاومة معلقاً أجراس الهزيمة فكانت هزيمة سياسية وأمنية وعسكرية للاحتلال ونصرا مؤزرا للمقاومة ولشعبنا الفلسطيني".
وأضاف: "إننا في هذه الذكرى نؤكد أننا ماضون في هذا الطريق طريق القوة والمقاومة دفاعا عن شعبنا وأرضنا ومقدساتنا حتى يتم دحر الاحتلال

عن أرض فلسطين كل فلسطين", وتابع :"أن من يهدف إلى حرف هذا المسار وتضليل الرأي العام وحرق الوعي العربي والفلسطيني بالتعمية على العدو وفتح جبهات مع حماس والمقاومة وغزة والمس بها وبمصداقيتها وقدراتها فرهانه أيضا خاسر".
وأكد برهوم أن مثل هذه الدعوات لن تحقق أهدفها ولن يكتب لها النجاح، مشيراً إلى أن حماس "بوصلتها هي فلسطين والقدس وقضيتنا العادلة وصراعنا فقط مع الاحتلال الإسرائيلي العدو الرئيس لشعبنا ولشعوب المنطقة".
وأشار إلى أن الذين يراهنون على المفاوضات في تحقيق شيء للشعب الفلسطيني "رهانهم خاسر"، وأن الإدارة الأمريكية التي تزعم أنها ترعى سلاما في المنطقة فهي أكبر راعية للشر والعنف والإرهاب.

أهم الاخبار