رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فرنسا: اتفاق جنيف بشأن "الكيميائي" بسوريا "تقدما"

الأسلحة الكيميائية
الأسلحة الكيميائية السورية

وصفت فرنسا الاتفاق الذى توصلت إليه كل من روسيا والولايات المتحدة فى وقت سابق اليوم السبت بجنيف بشأن الألسحة الكيميائية بسوريا بانه "تقدم مهم".

وقال وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس فى تصريحات صحفية اليوم  إن مشروع الاتفاق الذي تم التوصل إليه في جنيف بشأن القضاء على الأسلحة الكيميائية النظام السوري هو "تقدم مهم ".
وأضاف فابيوس انه سيعقد اجتماعا بعد غد الاثنين بباريس مع نظيريه الأمريكى جون كيرى، والبريطانى ويليام هيج لمناقشة محتويات الاتفاق وشروط الموافقة عليه وتنفيذه .
كما أكد رئيس الدبلوماسية الفرنسية أن بلاده ستنظر أيضا إلى تقرير بعثة مفتشي الامم المتحدة حول مجزرة دمشق والمتوقع صدوره بعد غد الاثنين لكى تعتمد باريس موقفها.
وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسى سيرجى لافروف..أعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في جنيف،

أن الولايات المتحدة وروسيا قد توصلتا إلى اتفاق بشأن الأسلحة الكيميائية السورية..و على عدد ونوع الأسلحة الكيمائية السورية.. بشرط أن تقدم سوريا تفاصيل حول أسلحتها الكيميائية في غضون أسبوع.
واعلن وزير الخارجية الامريكي بعد ثلاثة ايام من المحادثات مع نظيره الروسي ان الولايات المتحدة وروسيا "اتفقتا على ان قرار الامم المتحدة سيصدر تحت الفصل السابع الذين يجيز اللجوء الى القوة".. مضيفا "لن يكون هناك مجال لمناورات .. او اي شيء سوى تطبيق كامل من قبل نظام (الرئيس السوري بشار) الاسد".