عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الخارجية الفرنسي يبحث مع"الجربا"الوضع فى سوريا

وزير الخارجية الفرنسى
وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس

أجرى وزير الخارجية الفرنسى" لوران فابيوس" اتصالا هاتفيا مع "أحمد الجربا" رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض.

وقال "فيليب لاليو" المتحدث الرسمى باسم الخارجية الفرنسية فى تصريحات للصحفيين اليوم الجمعة أن "فابيوس" و"الجربا" بحثا مستجدات الوضع فى سوريا على ضوء المبادرة الروسية لإخضاع الترسانة الكيميائية السورية للرقابة الدولية.
وأكد رئيس الدبلوماسية الفرنسية لـ"لجربا" أن باريس عازمة على مواصلة جهودها من أجل التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية، كما تؤكد تمسكها بمعاقبة مرتكبي المجزرة الكيميائية التى وقعت فى الحادي والعشرين من الشهر الماضى بريف دمشق وردعة عن تكرار تلك الأفعال.
وأشار" فابيوس" إلى أن فرنسا لن تدخر وسعا لدفع التحرك فى هذا الاتجاه ، سواء بمجلس الأمن الدولى بنيويورك، أو من خلال الاتصالات مع نظرائه فى العديد من البلدان.
وقال المتحدث أن مباحثات الرئيس الفرنسى" فرانسوا أولاند" والتى تجرى فى وقت لاحق اليوم بالإليزيه مع وزراء خارجية كل من المملكة العربية السعودية والأردن ودولة الإمارات العربية المتحدة تأتى فى إطار مواصلة هذه الجهود.
ويعتزم وزير الخارجية الفرنسي زيارة كل من الصين وروسيا هذا الأسبوع بهدف مناقشة مواضيع متعلقة بالأزمة في سوريا.
ومن المقرر أن يتوجه فابيوس إلى الصين بعد غد الأحد حيث يلتقى ونظيره الصيني "وانج يي"، قبل أن يزور موسكو الثلاثاء القادم حيث سيعقد مباحثات مع نظيره الروسى "سيرجى لافروف".