رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

انتقاد للحريري لوقف التحريض على لبنان وسوريا

عربى وعالمى

الجمعة, 13 سبتمبر 2013 12:56
انتقاد للحريري لوقف التحريض على لبنان وسوريا مصطفى حمدان
متابعات:

دعا مصطفى حمدان أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين المرابطين اللبنانية ، رئيس الوزراء الأسبق وزعيم تيار المستقبل سعد الحريري للكف عما وصفه بـ"شر عمالته وتحريضه" على الشعبين اللبنانيين والسوري .

وكان الحريري قد نشر مقالا اليوم في جريدة المستقبل الناطقة باسم تياره، اليوم الجمعة انتقد فيه المعايير الدولية المزدوجة تجاه الشعب السوري، وتساءل كيف كان سيكون رد الفعل الدولي إذا استخدم السلاح الكيمائي ضد إسرائيل أوتركيا أوالأردن أو لبنان، متوقعا أن تتفاوت ردود الفعل باختلاف الدولة التي تتعرض لهجوم كيمائي .
وقال حمدان في تعليقه على مقال

الحريري إن الحريري يؤكد يوما بعد يوم قصوره السياسي والعقلي في فهم مجريات السياسة الدولية ؛ما يدفع للترحم على والده والأسف على جمهور تيار المستقبل  على حد تعبيره-.
وأضاف أنه بات واضحا أن صفة الهزيمة والتبعية ملازمة لاسم سعد الحريري ويضاف اليها اليوم فشله في مهنة الصحافة لرداءة ما تبناه من كتابة في مقالته على حد قوله - ، متهما الحريري بأنه شريك في سفك دماء الشعب السوري.
وتابع حمدان موجها كلامه إلى الحريري "
لقد كانت دائما رهاناتك على الوحوش الدوليين، فهل نسيت رهانك في عام 2005 بعد استشهاد والدك؟ وأين كان رهانك يوم كنت رئيسا فاشلا للحكومة؟ ومن استجديت يوم طردت بقرار الوحوش أنفسهم عن رئاسة الحكومة ونصب مكانك بأمر منهم محمد نجيب ميقاتي؟.
وقال " لم تراهن يوما على وطنيتك، وأنت هارب بحجة أمنك الشخصي، ولم تراهن يوما على قوميتك العربية فتاريخك كان دائما في صفوف المعادين الأمريكيين والصهاينة في التآمر على الامة العربية " .
يذكر أن مصطفى حمدان كان قائدا للحرس الجمهوري في عهد الرئيس السابق إميل لحود وهو أحد أربعة ضباط لبنانيين اتهموا بالمشاركة في قتل رئيس الوزراء اللبناني الراحل رفيق الحريري عام 2005 ، وتمت تبرئتهم من قبل المحكمة الدولية الخاصة بلبنان.

 

أهم الاخبار