رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إنريكو ليتا: حان الوقت لتلعب روما دورًا قياديًا بأوروبا

عربى وعالمى

الجمعة, 13 سبتمبر 2013 09:44
إنريكو ليتا: حان الوقت لتلعب روما دورًا قياديًا بأوروبا رئيس الوزراء الإيطالي إنريكو ليتا
متابعات:

أكد رئيس الوزراء الإيطالي إنريكو ليتا أهمية تعاون إيطاليا مع البلدان المجاورة لتحقيق ريادتها وقيادتها في أوروبا واستعادة تاريخها ، موضحا أن هناك فرصة كبيرة للعب دور قيادي في أوروبا.

وبشأن الأزمة التي تشهدها إيطاليا على خلفية الأزمة المتعلقة بحسم موقف الهيئة الخاصة في مجلس الشيوخ الإيطالي من قضية إسقاط عضوية رئيس الوزراء الأسبق سيلفيو بيرلسكوني في المجلس ،

أعرب رئيس الوزراء الإيطالي إنريكو ليتا عن ثقته في أن تتجاوز حكومته الأزمة السياسية الراهنة ، معربا عن قناعته بأن "النوايا الحسنة هي التي ستسود في نهاية المطاف".
وقال ليتا في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع رئيسي وزراء كرواتيا زوران ميلانوفيتش وسلوفينيا ألينكا براتوشيك في مدينة البندقية، شمال
شرق إيطاليا مساء أمس الخميس "أنظر باطمئنان وثقة إلى الأيام القادمة، وستحل النوايا الحسنة ، فإيطاليا هي من سيخسر إذا ما ذهب كلُ شيء هباءً. وهذا ما يُدركه جميع الإيطاليين".
وتأتي تلك القمة عقب انضمام كرواتيا إلى الاتحاد الأوروبي ، وتهدف إلى إطلاق تعاون بين شعوب ومقاطعات البلدان الثلاثة القريبة في وجهات النظر الثقافية والتاريخية إلى جانب الجغرافية ، ومن المقرر أن تصبح هذه القمة موعداً دورياً ، يُعقد كل عام في أحد البلدان الثلاثة بالتناوب.

أهم الاخبار