رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فصل بحاثة استشهد بها كيرى عن سوريا من بأمريكا

عربى وعالمى

الخميس, 12 سبتمبر 2013 10:26
فصل بحاثة استشهد بها كيرى عن سوريا من بأمريكاوزير الخارجية الأمريكي جون كيري
الوفد - متابعات:

قال مركز دراسات أمريكي إنه فصل باحثة كان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري استشهد بكتاباتها عن مزايا قوى المعارضة المعتدلة في سوريا لنسبها لنفسها درجة علمية لم تحصل عليها.

كانت اليزابيث أوباجي محللة بارزة في معهد دراسات الحرب. واستشهد كيري والسناتور جون مكين بمقال رأي كتبته في الفترة الأخيرة في وول ستريت جورنال قالت فيه إن قوى المعارضة المعتدلة تواصل قيادة القتال ضد الحكومة السورية وذلك خلال جلسات عقدها الكونجرس

الأسبوع الماضي لحشد التأييد لعمل عسكري أمريكي في سوريا.
لكن المعهد قال على موقعه على الانترنت أمس الأربعاء إنه "علم وتأكد أن السيدة اليزابيث أوباجي لا تحمل فعليا درجة الدكتوراة من جامعة جورج تاون على عكس ما ورد في عرضها. لذلك انهى معهد دراسات الحرب عمل السيدة اوباجي على الفور."
وقالت كيم كاجان رئيسة المعهد إن الخطوة لم تأت
اعتراضا على عملها الذي وصفته بأنه ممتاز.
وأضافت "أنا أؤيد تقييماتها وعملها... هذه مأساة مفجعة."
ولم يتسن على الفور الاتصال بأوباجي للتعليق وهي تعمل كذلك مديرة سياسية لقوة مهام الطواريء السورية وهي منظمة لا تسعى للربح مقرها واشنطن.
وقال مسؤول بارز بوزارة الخارجية عندما طلب منه التعليق إن كيري افترض أن الوسيلة الإعلامية قد عرضت صفة أوباجي بدقة عندما أشار لعملها الأسبوع الماضي.
وأضاف "من الواضح ان النقطة الأشمل التي كان يؤكد عليها كيري هي ان الولايات المتحدة أمضت وقتا طويلا وبذلت جهدا كبيرا مع قوى المعارضة السورية المعتدلة لتمدها بالمساندة ولتقويتها ودعم تماسكها."

أهم الاخبار