رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المالكي : ما يحدث في سوريا أدى إلى انتكاسة في القضية الداخلية العراقية

عربى وعالمى

الأربعاء, 11 سبتمبر 2013 16:58
المالكي : ما يحدث في سوريا أدى إلى انتكاسة في القضية الداخلية العراقيةرئيس الوزراء العراقي نوري المالكي
متابعات

 أكد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أن ما يحدث في سوريا أدى إلى انتكاسة في القضية الداخلية العراقية ، مضيفًا أن الاجتماع الأخير للقادة السياسيين شدد على ضرورة حماية أمن العراق ومواطنيه .

وقال المالكي في كلمته الأسبوعية المتلفزة اليوم الأربعاء إن اجتماع القادة السياسيين الأخير خرج بضرورة حماية أمن العراق والمواطنين ، موضحا أن المجتمعين اتجهوا نحو القضية الداخلية العراقية التي انتكست بسبب

ما يحدث في سوريا .
وأضاف أنه تم توجيه الأجهزة الأمنية بضرورة احترام كرامة المواطن العراقي وألا يكون في الجهد الأمني ما يثير أجواء سلبية باتجاهات طائفية ، مطالبا القادة الأمنيين بمراقبة هذه الحالة بقدر ما يكونوا حازمين في ضرب الإرهاب .
وتطرق المالكي إلى مبادرة العراق بشأن الأزمة السورية ، حيث قال إن
الوفد البرلماني برئاسة رئيس البرلمان أسامة النجيفي سيتحدث عنها خلال زيارته لتركيا وإيران ، كما ستتحدث عنها وزارة الخارجية .
وشدد على أن المبادرة هي الحل لإنهاء الأزمة السورية بعيدا عن القتال ، مضيفا أن التدخل في الشأن السوري الداخلي يزيد الأزمة تأجيجا .
يذكر أن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي كان قد عقد اجتماعا طارئا أول أمس الاثنين مع القادة السياسيين في العراق لبحث الضربة العسكرية المحتملة ضد سوريا، حيث أعلن المالكي عقب الاجتماع عن اتفاق القادة السياسيين على رفض الضربة العسكرية .

أهم الاخبار