رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خامنئى: نأمل أن تتبنى أمريكا نهجًا واقعيًا تجاه سوريا

عربى وعالمى

الأربعاء, 11 سبتمبر 2013 14:47
خامنئى: نأمل أن تتبنى أمريكا نهجًا واقعيًا تجاه سورياآية الله علي خامنئي
بوابة الوفد - متابعات:

أعرب المرشد الأعلى للثورة الإيرانية آية الله علي خامنئي عن أمله في أن تتبنى أمريكا نهجًا واقعيًا تجاه سوريا وليس مجرد لعبة سياسية.

ونقلت قناة (برس تي في) الإخبارية الإيرانية عن خامنئي اليوم الأربعاء قوله:" إذا قامت أمريكا بذلك، فستشير إلى تغير جوهري في توجهها الخاطيء والتعسفي الذي تبنته على مدار الأسابيع الماضية".. مؤكدًا على أن بلاده تتابع بحرص وحذر

التطورات في منطقة الشرق الأوسط.
وطالب بأن يظلوا على يقظتهم وحذرهم في وجه كل المؤامرات التي يحيكها أعداؤهم لخلق خلافات ونزاعات دينية بينهم، حيث إن هؤلاء يدركون جيدًا أن النزاع بين الطوائف الإسلامية في دول المنطقة يصب في صالح إسرائيل.
وأضاف:" لذا فإن الأعداء يقومون بتشكيل المجموعات التكفيرية من جهة
وبث بذور الفتنة بين المسلمين السنة والشيعة عن طريق وسائل الإعلام من جهة أخرى، وتلك هي الأشياء التي يسعون من خلالها لتأجيج الخلاف بين المسلمين في جميع أنحاء المنطقة".
وألمح إلى أن القوى الغربية والخارجية ولا سيما أمريكا، لا تؤمن بوجود حدود أمامها لتمزيق الدول داخليا وقتل مواطنيها تحت ذريعة الخلاف بين المسلمين السنة والشيعة في كل من العراق وأفغانستان وباكستان والبحرين وسوريا، وذلك من أجل التأكيد على مصالحها غير الشرعية التي لم تفلح في تحقيق أي منها.

 

أهم الاخبار