رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أولاند: نفضل طريق التفاوض بشأن سوريا

عربى وعالمى

الأربعاء, 11 سبتمبر 2013 12:47
أولاند: نفضل طريق التفاوض بشأن سورياالرئيس الفرنسى فرانسوا أولاند
متابعات:

أكد الرئيس الفرنسى فرانسوا أولاند أن المسار الدبلوماسي يتواصل ولكن ستبقى جميع الخيارات مفتوحة بشأن سوريا.

أعلنت ذلك نجاة فالو بلقاسم المتحدثة الرسمية باسم الحكومة الفرنسية في تصريحات للصحفيين، اليوم الأربعاء، عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء الفرنسي بالإليزيه، مضيفةً أن أولاند أوضح أن هناك تفضيل فرنسي للمسار التفاوضي، لكن ولأنه ليس مضمون النجاح "تظل كل الخيارات مفتوحة".
وأوضحت أن الرئيس الفرنسي قال

مجددًا إن باريس قررت أن تأخذ المبادرة الروسية  بشأن فرض رقابة دولية على الأسلحة الكيميائية السورية  في الاعتبار كـ"أقوال" حتى تتحول إلى "أفعال".
وأضافت أن تحول المبادرة إلى "أفعال" ستتحقق عبر الشروط التي حددتها باريس بالنسبة للمبادرة الروسية والتي أدرجتها في مشروع القرار الذي قدمته لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن
الكيماوي السوري.
وأشارت إلى أن فعالية الاقتراح الروسي تتم من حيث التوقيت، وتنفيذ الرقابة الدولية على الأسلحة الكيميائية التي يمتلكها النظام السوري.
وفي السياق ذاته.. أكدت نجاة فالو بلقاسم أن بلادها لاتزال عازمة على معاقبة الرئيس السوري بشار الأسد لاستخدامه الأسلحة الكيميائية، إذا ما فشلت الجهود الدبلوماسية.
وقالت بلقاسم في تصريحات لإذاعة فرنسا الدولية إن القيام بعمل عسكري "لايزال واردًا".. مشيرة إلى أن الخيار العسكري هو بالقطع موضع بحث حال فشل المساعى الدبلوماسية الحالية، موضحةً أن العمل العسكرى "ليس تهديدا افتراضيا".

 

أهم الاخبار